No Script

الجبير أكد أن لا مساومة على سيادة المملكة

السعودية: التقرير الأممي عن خاشقجي يفتقد المصداقية

No Image
تصغير
تكبير

أكد وزير الدولة للشؤون الخارجية السعودي عادل الجبير أن التقرير الصادر أمس عن المقررة الأممية بشأن قضية الصحافي جمال خاشقجي «يتضمن تناقضات واضحة وادعاءات لا أساس لها»، مشدداً على أن «الجهات القضائية في المملكة هي الوحيدة المختصة بنظر القضية وتمارس اختصاصاتها باستقلالية تامة، وأن سيادة المملكة وولاية مؤسساتها العدلية على هذه القضية أمر لا مساومة فيه».
وقال الجبير إنه «لا جديد... المقررة في مجلس حقوق الإنسان تكرر في تقريرها غير الملزم، ما تم نشره وتداوله في وسائل الإعلام»، مضيفاً أن التقرير يتضمن «تناقضات واضحة وادعاءات لا أساس لها تطعن في مصداقيته».
وأوضح أن «المحاكمات الجارية في قضية مقتل المواطن جمال خاشقجي يحضرها ممثلون لسفارات الدول الخمس دائمة العضوية في مجلس الأمن بالإضافة إلى تركيا ومنظمات حقوقية سعودية»، لافتاً إلى أن «قيادة المملكة وجّهت بإجراء التحقيقات اللازمة، والتي أدت إلى إيقاف عدد من الأشخاص المتهمين بالقضية والتحقيقات مستمرة والمحاكمات جارية».


ونوّه بأن «الجهات القضائية في المملكة هي الوحيدة المختصة بنظر هذه القضية وتمارس اختصاصاتها باستقلالية تامة، ونرفض بشدة أي محاولة للمساس بقيادة المملكة أو إخراج القضية عن مسار العدالة في المملكة أو التأثير عليه بأي شكل كان».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي