«اليد» يبدأ التحضيرات لاستضافة البطولة الآسيوية

مدرب فرنسي يقود المنتخب في تصفيات «طوكيو 2022»
  • 12 يوليه 2019 12:00 ص
  •  16

اعلن امين سر اتحاد كرة اليد، قايد العدواني، ان الاتحاد بدأ تحضيراته الاولية لاستضافة كأس آسيا المقررة في 19 يناير المقبل، من خلال العمل على تشكيل لجنة عليا متخصصة للتنظيم وإخراجها بصورة تليق باسم الكويت.
وتستعد الكويت لاحتضان البطولة القارية للمرة الاولى منذ 1995، وهي المناسبة الاكبر التي تنظمها البلاد بعد رفع اللجنة الأولمبية الدولية الايقاف عن الرياضة المحلية.
وأضاف العدواني في لقاء مع «كونا» ان الاتحاد يملك الإمكانات والقدرة على استضافة واظهار البطولة الكبيرة بشكل يليق بسمعة الكويت، مبينا انها ستقام على صالات الاتحاد ونادي الكويت ومجمع الشيخ سعد الذي سيكون جاهزا خلال الفترة القليلة المقبلة.
وثمّن تأكيد قيادات الهيئة العامة للرياضة واللجنة الاولمبية دعمها للاتحاد في تنظيم البطولة، معربا عن شكره للمنظمات الرياضية لأتاحة الفرصة للكويت لتنظيم الحدث القاري، مطالبا الجهات المعنية كافة بتوفير الدعم اللازم لتذليل العقبات.
واوضح انه سيتم تجهيز منتخب الكويت بالشكل اللائق، استعدادا للبطولة في اغسطس المقبل، حيث سيقيم معسكرا خارجيا في سبتمبر، مشيرا الى ان هيئة التدريب في الاتحاد اتفقت على التعاقد مع مدرب ذي خبرة من المدرسة الفرنسية التي تعد من الافضل في العالم لقيادة الفريق بغية تحقيق النتائج المأمولة.
وأشار إلى ان المنتخب سيشارك، خلال اكتوبر المقبل، في التصفيات المؤهلة لأولمبياد طوكيو 2020 في قطر، متمنيا ان يقدم لاعبوه المستوى المطلوب الذي يطمح إليه الجميع.
وفي سياق آخر، اكد العدواني ان الاتحاد وضع خططا استراتيجية لتحقيق مستويات جيدة في كل البطولات التي ستخوضها منتخبات الشباب والناشئين والبراعم للنهوض باللعبة وإعادتها الى سابق عهدها.
وذكر ان تدريبات منتخبي الناشئين والبراعم بدأت، استعدادا للبطولة العربية للناشئين المقررة في تونس، خلال اكتوبر المقبل.
ولفت الى ان هناك استحقاقين مقبلين لمنتخب الشباب يتمثلان في كأس آسيا وكأس العالم 2021، مؤكدا انه سيتم التركيز عليهما ايضا من خلال المعسكرات الخارجية والتحضير الفني والبدني.

مستندات لها علاقة

  • شارك


اقرأ أيضا