No Script

عطاء الشركة كان الأفضل ضمن 4 مقدمة

«كامكو» مديراً لاكتتاب المواطنين بأسهم البورصة

No Image
تصغير
تكبير

المنافسة انحصرت بين «كامكو» و«الوطني» و«الاستثمارات» و«المركز»

فروع بكل المحافظات ... وقنوات مختلفة من أجل الاكتتاب «أون لاين»

كشفت مصادر مطلعة لـ«الراي» عن فوز شركة «كامكو للاستثمار» بمناقصة تقديم دور مستشار الاستثمار، ومدير اكتتاب المواطنين بنسبة 50 في المئة من أسهم رأسمال شركة البورصة.
وبحسب المصادر، فقد جاء اختيار العطاء المقدّم من قبل «كامكو» كأفضل العطاءات لدى فتح المظاريف الخاصة بالمناقصة عبر اللجنة المختصة في هيئة أسواق المال، لافتة إلى أن العروض الثلاثة الأخرى المقدّمة من قبل كل من «الاستثمارات الوطنية»، و«الوطني للاستثمار» و«المركز» امتازت بالجدية والمعايير الفنية العالية.
وأضافت، يبدو أن إدارة «كامكو» الناجحة بالتحالف مع «أوليفر وايمن» للمزايدة على حصة المشغّل العالمي وتحالفه المحلي («الاستثمارات الوطنية» و«أرزان» و«الأولى للاستثمار») رفع من حظوظ الشركة.


وأشادت المصادر بحسن إدارة الهيئة برئاسة الدكتور أحمد الملحم لمثل هذه المشاريع، التي تمثل استحقاقات وطنية وتصب في الصالح العام، وذلك بعد الدور المهني الذي قدّمته بالتعاون مع الجهات المختصة في المزايدة العلنية على حصة المشغّل البالغة 44 في المئة.
ويُتوقع وفق ما أوضحت المصادر أن تعقد الهيئة اجتماعاً مع الشركة الفائزة خلال الأيام المقبلة لمناقشة الاستعدادات، والتي تضمنتها كراسة الشروط الخاصة بإدارة عملية الاكتتاب، بما في ذلك الالتزامات التي حدّدتها الهيئة سلفاً.
وذكرت المصادر، أن هناك حزمة من الالتزامات يتوجب على «كامكو» مراعاتها خلال الفترة المقبلة، منها وضع الخطة الزمنية لتنظيم عملية الاكتتاب، بما يتوافق مع الجدول الزمني المُحدد، ومن ثم حصر المواطنين الكويتيين المسجلة أسماؤهم في الهيئة العامة للمعلومات المدنية في يوم الاكتتاب المرتقب والمنتظر.
وقالت «ستعمل (كامكو) على تحديد شرائح الاكتتاب والآليات التي سيتم من خلالها توزيع، وتخصيص الأسهم للمواطنين بالكامل، مع تحديد آلية رد المبالغ الفائضة، إضافة إلى تحديد آلية مواعيد سداد قيمة الأسهم المكتتب بها».
وأكدت أن «كامكو» مُطالبة كذلك بتوفير الفروع الكافية للاكتتاب، وذلك للراغبين بالحضور شخصياً من خلال توفير العدد، والتوزيع الجغرافي المناسب لوكلاء البيع في كافة المحافظات.
وتابعت، أن الشركة المديرة للاكتتاب ستقدّم الخدمات الإلكترونية كافة للاكتتاب والسداد، والتي من شأنها تسهيل عملية الاكتتاب، مثل منصات المواقع الإلكترونية، والتطبيقات الهاتفية، فيما ستقدم الشركة الكويتية للمقاصة دوراً مسانداً في عملية الاكتتاب من خلال البرامج والقنوات الإلكترونية التابعة لها.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي