No Script

«فلاشات» توعوية تقدمها بأسلوب «الفن الصامت»

فاطمة الطباخ لـ «الراي»: «أحسن التدبير... وابتعد عن التبذير»

تصغير
تكبير
  • اعتمدت على لغة الجسد... مثل تشارلي شابلن وMr. Bean

فرغت الفنانة فاطمة الطباخ من تصوير مجموعة من «الفلاشات» التوعوية والتطوعية عن أزمة فيروس كورونا المستجد، وتولى إخراجها علي العرادة، حيث اعتمد على «الدوبلاج» وحديث النفس الخيالي في بعض المواقف، إلى جانب الفن الصامت، على طريقة الفنانين العالميين تشارلي شابلن وMr. Bean.
«الفلاشات» فكرة وسيناريو وحوار فاطمة الطباخ، التي قدمت أيضاً بعض المشاهد التمثيلية، إلى جانب الممثلين عبدالمحسن القفاص وعبدالمحسن المطوع. وتناولت أفكاراً عدة، تستهدف بعض الحالات والتبعات التي أنتجتها أزمة «كورونا» في الكويت، بينها المبالغة في شراء وتخزين السلع الغذائية، «رغم التأكيدات المستمرة من الجهات المعنية بأن المخزون الاستراتيجي للغذاء في وضع آمن».
وأوضحت الفنانة فاطمة الطباخ لـ«الراي» أن اللبنة الأولى للفكرة ظهرت في بداية الأزمة، وهو ما دفعها إلى استحضار شخصية «كوثر» من المسلسل التراثي «لا موسيقى في الأحمدي»، وهي الشخصية التي أحبها الناس كثيراً خلال عرض العمل في شهر رمضان العام الماضي.


واستدركت قائلة: «لكنني اعتمدت في هذه الفلاشات على لغة الجسد، إذ حاولت أن أظهر الجانب الآخر من شخصيتي، وهو الجانب التطوعي لخدمة الكويت في ظل ما تشهده من بعض الأمور الشائكة إزاء تداعيات أزمة (كورونا)، كسائر الدول حول العالم».
وأشارت إلى أن الرسائل التي تحملها تلك «الفلاشات» واضحة من عنوانها «أحسن التدبير... وابتعد عن التبذير»، منوهة إلى أنه تم تنفيذها بأسلوب «اللايت كوميدي» كي تصل إلى المشاهد بعفوية. وأكملت: «أيضاً، هناك أفكار جديدة يعكف فريق العمل نفسه على بلورتها حالياً، لترى النور تباعاً عبر فلاشات أخرى عديدة، تبث على تلفزيون الكويت».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي