No Script

برعاية وحضور الجبري والروضان ورئيس تحريرها يوسف المرزوق وحشد من الشخصيات ونجوم الفن والإعلام

«الأنباء»... أوقدت شعلة المصداقية في عيدها الـ 44

تصغير
تكبير

الجبري: الصحافة الكويتية في الطليعة على مستوى المنطقة وتحتل مكانة مرموقة عالمياً

يوسف المرزوق: «الأنباء» أول صحيفة في العالم تحصل على شهادتين من «الآيزو»

حمد قلم أفضل مقدم برامج عن «حمد شو» على شاشة «الراي»

«لا موسيقى في الأحمدي» حاز نصيب الأسد من جوائز «شعلة الأنباء»

جاسم النبهان وهيفاء عادل أفضل ممثلين دور أول... والعقل والطباخ ممثلين مساعدين

كدأبها سنوياً، أوقدت جريدة الأنباء شعلة المصداقية في عيدها الـ44، الذي أقيم أول من أمس، في قاعة البركة بفندق كراون بلازا، تحت رعاية وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب محمد ناصر الجبري وبحضوره، إلى جانب حضور وزير التجارة والصناعة خالد الروضان ورئيس تحريرها الزميل يوسف خالد المرزوق والوكيل في وزارة الإعلام منيرة الهويدي، وحشد غفير من نجوم الفن والإعلام في الكويت ومصر وسورية ولبنان، على غرار الإعلامي القدير محمد السنعوسي، والإعلامية فجر السعيد والفنانين إبراهيم الصلال ومريم الصالح ومحمد المنيع وجاسم النبهان وعبدالرحمن العقل وداود حسين وهيفاء عادل وطارق العلي وهدى الخطيب وهيا الشعيبي وفاطمة الطباخ، ومن مصر حضرت الفنانات لبلبة وصفية العمري ومنة فضالي، إلى جانب الفنانة السورية سلافة معمار والمغنية اللبنانية دينا حايك.
بدأت الاحتفالية بعزف النشيد الوطني، ثم أطلّ المذيع علي نجم على الخشبة، ليرحّب بضيوف «الأنباء» معلناً عن باقة مختارة من الشخصيات المجتمعية لتكريمها، بالإضافة إلى تكريم نجوم وصنّاع الدراما التلفزيونية من الفنانين الكويتيين والخليجيين والعرب، الفائزين بشعلة الأنباء هذا العام.
وشدد وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب محمد الجبري على حرص الكويت الدائم على دعم الصحافة والصحافيين حتى أصبحت الصحافة الكويتية في الطليعة على مستوى المنطقة وتحتل مكانة مرموقة عالمياً، مشيداً في تصريح صحافي بالدور الذي قام به مؤسس الصحيفة الراحل خالد المرزوق، ومشيراً إلى أن المتتبع لصحيفة «الأنباء» يجد أنها رصدت الأحداث الوطنية والعربية والعالمية كافة.
وأشار إلى أن «الأنباء» تعكس حال الصحافة الكويتية وثقافة المجتمع الكويتي المنفتح والديموقراطي منذ تأسيسها، مبيناً دورها ومساهمتها في تحقيق النهضة والتنمية في البلاد وتعزيز الوحدة الوطنية.
وذكر أن «الأنباء» صحيفة ذات سياسة متزنة، لافتاً إلى أنها من المؤسسات الإعلامية التي تستقطب الكوادر الوطنية وتواكب التطور الإعلامي.
وفي إنجاز يضاف إلى مسيرتها المضيئة بالتميز، حصلت «الأنباء» على شهادتي «الآيزو» للإدارة والجودة، لتكون بذلك أول صحيفة يومية شاملة تحصل عليهما.
وقد تسلم رئيس التحرير الزميل يوسف المرزوق شهادتي «الآيزو» من رئيس مجلس إدارة شركة «رويال سيرت» الألمانية، معرباً عن فرحته العارمة بهذا التكريم، «الذي يؤكد على شفافية ومصداقية العاملين في هذه المؤسسة الإعلامية، ويعد هذا التكريم هو الأول من نوعه في العالم، أن تحصل صحيفة على شهادتين من الآيزو المرموقة».
وعند بدء مراسم التكريم، اعتلى الوزير الجبري منصة التتويج برفقة رئيس تحرير جريدة الأنباء الزميل يوسف المرزوق، وكانت الإعلامية فجر عثمان السعيد هي الشخصية الأولى التي جرى تكريمها، عن مجمل أعمالها الفنية وبرامجها الإعلامية، وسط حفاوة بالغة من جانب القيمين على الحفل.
بعدها، حظي رئيس مجلسي إدارة «بيان للاستثمار» وشركة علي عبدالوهاب، فيصل المطوع بتكريم خاص نظير إسهاماتهما الإنسانية والاقتصادية، كما حاز الوكيل المساعد لشؤون الإذاعة الشيخ فهد المبارك تكريماً استثنائياً، «لما أحدثه من نقلة نوعية في البرامج الإذاعية».
أيضاً، كرمت جريدة «الأنباء» الإعلامي حمد سامي العلي، المعروف جماهيرياً بـ«حمد قلم» كأفضل مقدم برامج عن برنامجه «حمد شو» الذي بثته شاشة تلفزيون «الراي»، فضلاً عن كونه واحداً من أبرز الشخصيات المؤثرة في الإعلام التقليدي إلى جانب تأثيره في مواقع «السوشيال ميديا».
ثم، تم عرض «ريبورتاج» قصير، استعرض مسيرة «الأنباء» وأضاء على آلية العمل من داخل مبنى الجريدة، بدءاً من قاعة تحرير الأخبار ووصولاً إلى مرحلة الطباعة والتوزيع.
كما شهد الحفل، فقرة غنائية واستعراضية لفرقة «تياترو» تميزت بالأغاني والرقصات الشعبية والوطنية، قبل تكريم عدد من نجوم وصنّاع الدراما الكويتية بـ«شعلة الأنباء»، حيث حاز المسلسل التراثي «لا موسيقى في الأحمدي» نصيب الأسد من الجوائز، بدءاً بحصوله على جائزة أفضل مسلسل، عطفاً على فوز منتجه الفنان عبدالله السيف كأفضل منتج، بالإضافة إلى فوز الفنان جاسم النبهان كأفضل ممثل دور أول، وفاطمة الطباح أفضل ممثلة دور مساعد، إلى جانب حصول الكاتبة منى الشمري والمخرج محمد دحام على جائزتي أفضل كاتبة وأفضل مخرج، فضلاً عن حصول الموسيقي المصري إبراهيم شامل على جائزة أفضل موسيقى تصويرية عن المسلسل نفسه.
وحاز مسلسل «الديرفة» للمنتج عبدالله بوشهري ثلاث جوائز، هي جائزة أفضل ممثلة دور أول للفنانة هيفاء عادل، وجائزة أفضل ممثل دور مساعد للفنان عبدالرحمن العقل، وجائزة أفضل مقدمة موسيقية لمبارك القروي.
ولم تنته مراسم التكريم عند نجوم الدراما الكويتية فحسب، بل أضاءت «شعلة الأنباء 44» على نجوم الفن العربي كافة، وكان من بين الأسماء المختارة نجوم كبار في الدراما والسينما المصرية، بينهم الفنانة لبلبة والفنانة صفية العمري، فضلاً عن تكريم الفنانة السورية سلافة معمار والمغنية اللبنانية دينا حايك، والممثلة المصرية منة فضالي.
واختتم الحفل بفقرة غنائية أحيتها المغنية دينا حايك، قدمت خلالها ثلاثاً من أجمل أغانيها.

أقوال المكرمين

دينا حايك: أهدي الجائزة للثوار في لبنان... والنصر قادم
سلافة معمار: سعيدة بتكريمي من «الأنباء العريقة»
منة فضالي: أول مرة... يتم تكريمي في الكويت
صفية العمري: عقبال «144 شعلة» لجريدة الأنباء
لبلبة: كل الصحافيين وقفوا إلى جانبي منذ طفولتي وحتى اليوم

 

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي