الغانم والفضالة والحلبوسي... رياح الشمال هل تطفئ لظى السموم؟

  • 28 يوليه 2019 12:00 ص
  •  1

أن يستقبل رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم نظيره العراقي محمد الحلبوسي ويقيم على شرفه مأدبة، فهذا أمر طبيعي. لكن أن يحضر المأدبة رئيس الجهاز المركزي لمعالجة أوضاع المقيمين بصورة غير قانونية صالح الفضالة، فهو أمر لافت للنظر... وأن يكون الفضالة على يمين الحلبوسي! أيضاً أمر يطرح أسئلة أكبر من الإجابات التي يبدو أن الأيام المقبلة ستحملها إلينا مع هبّات الرياح الشمالية لتطفئ شيئاً من لظى رياح السموم القاسية. 

بدأ زيارة إلى البلاد تستمر ثلاثة أيام... والغانم أولَمَ على شرفه

الحلبوسي يبحث في الكويت سـبل اسـتثمار أموال مؤتمر إعمار العراق

كونا - بدأ رئيس مجلس النواب العراقي محمد الحلبوسي والوفد المرافق له، أمس، زيارة رسمية للكويت تستغرق ثلاثة أيام.
وكان في استقبال الحلبوسي لدى وصوله إلى البلاد، رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم، والنائب صلاح خورشيد وأمين عام مجلس الأمة علام الكندري، والقائم بأعمال سفارة العراق لدى الكويت محمد رضا الحسيني.
وأقام الغانم مأدبة غداء على شرف رئيس مجلس النواب العراقي محمد الحلبوسي والوفد المرافق له بمناسبة الزيارة، حضرها النواب صلاح خورشيد ومحمد الدلال وخالد الشطي، ورئيس الجهاز المركزي لمعالجة أوضاع المقيمين بصورة غير قانونية صالح الفضالة، وأمين عام مجلس الأمة علام الكندري، ومحافظ حولي الشيخ أحمد النواف، ومحافظ الأحمدي الشيخ فواز الخالد، ومحافظ الفروانية الشيخ فيصل الحمود، ومحافظ العاصمة الشيخ طلال الخالد، ومحافظ مبارك الكبير محمود بوشهري، ومحافظ الجهراء ناصر الحجرف.
كما حضرها من الجانب العراقي اعضاء الوفد الزائر الذي يضم عددا من نواب البرلمان العراقي والمحافظين، بالاضافة الى القائم بأعمال سفارة العراق لدى الكويت محمد رضا الحسيني.
وكان الناطق باسم رئيس البرلمان العراقي شاكر حامد، قد صرح في وقت سابق ان الحلبوسي سيجري لقاءات مع عدد من كبار المسؤولين وستكون مخصصة لبحث نتائج مؤتمر الكويت الدولي لاعادة إعمار العراق الذي عقد في فبراير من العام الماضي. وأوضح أن الوفد العراقي سيناقش مع المسؤولين الكويتيين سبل استثمار الاموال التي أطلقها مؤتمر الكويت، والتي بلغت أكثر من 30 مليار دولار على شكل قروض وتسهيلات ائتمانية واستثمارات لإعادة بناء ما دمرته الحرب ضد الارهاب.
وتأتي الزيارة في وقت يسعى فيه البلدان لتوطيد العلاقات الاقتصادية عبر إقامة منطقة تجارية حرة وتسهيل انتقال البضائع ورجال الاعمال بينهما.

مستندات لها علاقة

  • شارك


اقرأ أيضا