الكتب المستعملة... في معرض

  • 24 مايو 2019 12:00 ص
  •  7

أقامت رابطة الأدباء الكويتيين في سياق اهتمامها بالكتب والمعرفة معرضها السنوي الرمضاني للكتب المستعملة، صاحبه معرض النوادر الأدبية لعضو مجلس إدارة رابطة الأدباء رئيس اللجنة الاجتماعية فهد العبدالجليل في مقر الرابطة. وحضر المعرض جمع من الأدباء والكتاب والمثقفين، والجمهور المحب للكتب، ولديه شغف لاقتناء الكتب التي مر على إصدارها عشرات السنوات، بالإضافة إلى الإصدارات الأخرى من الكتب النادرة التي تهتم بمختلف مناحي الثقافة والتراث والفكر والأدب.
وقال العبدالجليل عن المعرض: «رصدت فيه مجموعة من الكتب الأدبية لأشهر الأدباء الكويتيين والعرب المطبوعة في القرن 19 منهم أحمد شوقي، وطه حسين، وفاضل خلف، وفهد العسكر، وأحمد العدواني وغيرهم وحرصت على المشاركة بالإصدارات النادرة وغير المتاحة، لتعريف المهتمين في مجال الأدب والباحثين لها وتسهيل الحصول عليها».
وأوضح الباحث في التراث الكويتي صالح المسباح أن لديه مكتبة ضخمة وكبيرة جداً، وأنه في الفترة الأخيرة بدأ بالتركيز على الإصدارات في الكويت والخليج العربي.
واحتوى معرض الكتب المستعملة على أعداد متنوعة من المجلات القديمة، الكثير منها توقف عن الصدور، إلا أن محتواه يؤرخ لحقب زمنية متميزة سواء في الكويت أو في البلدان العربية، وتشير مضامينه إلى المعرفة المتميزة التي كانت تحظى بها هذه العصور المزدهرة من التاريخ العربي، كما أن بعض هذه المجلات لا تزال تصدر، وتمارس دورها المهم في التثقيف. فيما تضمن معرض الكتب النادرة مجموعة من الإصدارات تلك التي تعتني بالتراث والتاريخ في أبهى صوره.

مستندات لها علاقة

  • شارك


اقرأ أيضا