No Script

سيرينا ضمن أول 30 لاعبة في التصنيف العالمي

No Image
تصغير
تكبير

عادت سيرينا وليامز إلى قائمة أول 30 لاعبة في التصنيف العالمي للاعبات التنس أمس الاثنين بعد حصولها على المركز الثاني في بطولة ويمبلدون.

وقفزت اللاعبة الأميركية البالغ عمرها 36 عاما من المركز 153 إلى 28 عالميا رغم خسارتها نهائي فردي السيدات في نادي عموم إنجلترا يوم السبت أمام الألمانية أنجليك كيربر في رابع بطولة تشارك فيها وليامز عقب إنجاب طفلتها الأولى قبل عشرة أشهر.

وتقدمت كيربر، التي فازت بلقبها الثالث في البطولات الأربع الكبرى، ستة مراكز لتصبح في المركز الرابع عالميا بينما حافظت الرومانية سيمونا هاليب بطلة فرنسا المفتوحة على صدارة التصنيف رغم خروجها من الدور الثالث في ويمبلدون.

وفي تصنيف الرجال دفع فوز نوفاك ديوكوفيتش بلقبه الرابع في ويمبلدون باللاعب الصربي إلى قائمة الأوائل العشرة عقب خروجه من قائمة أول 20 لاعبا لأول مرة منذ 2006.

وتقدم الجنوب أفريقي كيفن أندرسون ثلاثة مراكز ليبلغ المركز الخامس، وهو أعلى مركز في مسيرته، عقب تأهله لنهائي ويمبلدون لأول مرة.

واحتفظ الإسباني رفائيل نادال بصدارة التصنيف العالمي وزاد فارق النقاط مع روجر فيدرر صاحب المركز الثاني الذي فشل في الدفاع عن لقبه في ويمبلدون بخسارته أمام أندرسون في مباراة ماراثونية في دور الثمانية.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي