No Script

البطل الكويتي يتألق بفضل اللياقة

أسلوب حياة الرياضي محمد بوربيّع مصدر إلهام للكثيرين

تصغير
تكبير

يستمد بطل العالم ورياضي الألعاب المائية الكويتي محمد بوربيّع إلهامه من طريقة حياته، و بلده الأم. ويبدو هذا الأمر واضحا في كل الإنجازات التي حققها في أكثر من عقد في رياضات الألعاب المائية.

فبالإضافة إلى التمرن على الجت سكي، يبقى تركيز محمد الرئيسي على روتين لياقته الأسبوعي.

 ”أكبر تحدٍ هو الكارديو و القدرة على التحمل“ يقول محمد بوربيّع، وهو أمر حيوي في هذه الرياضة. يحافظ محمد على مستوى عال طوال العام، و يتمرن من 4 - 6  مرات في الأسبوع. ويتابع محمد بقوله ”ركوب الجت سكي شيء، و سباق المحترفين شيء آخر، حيث يحتاج إلى مجهود كبير ومستويات طاقة عالية“.

يعزز رياضي الجت سكي المحترف محمد بوربيّع لياقته عن طريق الركض في الهواء الطلق. و يعزو محمد نجاحه في تلك الرياضة إلى تفانيه فيها و إخلاصه لها. نادرًا ما يكون هناك وقت لا يحاول فيه تطوير مهاراته و تعلم شيء جديد. دائما ما يتمرن محمد بطريقة أو بأخرى، للمحافظة على لياقته جاهزة للسباق.

 لا تتوقف عزيمة محمد في البيت. فهو قد حوّل تركيزه للركض في الخارج الى ممارسة الرياضة من المنزل من خلال الأجهزة ومنها جهاز السير المتحرّك وآلة الدّراجة وحتّى حبل القفز.

 إذا شعر محمد بضعف في عزيمته خلال جلسات التدريب الطويلة، يتذكر الصورة الكبيرة و يتطلع إلى الرياضيين العظماء للحصول على دفعة معنوية. وينصح محمد الرياضيين الصغار أن يقوموا بالشيء نفسه. هذه الطريق تجدد الحافز و تجعل إكمال التمرين أكثر سهولة.

 دخل محمد عالم الجت سكي منذ أن كان عمره  5 سنوات، و قد حطم العديد من الأرقام العالمية منذ ذلك الوقت، و منها عدد البطولات الحاصل عليها رياضي محركات الألعاب المائية. يوأمل محمد أن يستطيع القيام بالمطلوب منه لتحسين الرياضة وإبقاء الرياضيين الكويتيين على الساحة العالمية لأطول فترة ممكنة.

 لمزيد من المعلومات عن محمد بوربيّع، قم بزيارة RedBullKuwait@ على انستغرام و تويتر، أو RedBull@ على فيسبوك، او الموقع الالكتروني 

redbull.com/athletes

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي