No Script

في أغسطس المنصرم

101 في المئة ارتفاع فائض الكويت التجاري مع اليابان

No Image
تصغير
تكبير

كونا - أظهرت بيانات رسمية أن الفائض التجاري للكويت مع اليابان سجل قفزة أكثر من الضعف خلال أغسطس الماضي على أساس سنوي بفعل استمرار صادراتها القوية.
وذكرت وزارة المالية اليابانية في تقرير أن الفائض التجاري للكويت مع اليابان سجل صعوداً كبيراً بنسبة 101.2 في المئة خلال أغسطس الماضي، مقارنة بالشهر نفسه من عام 2017، ليبلغ 71.8 مليار ين (637 مليون دولار) مسجلاً بذلك ارتفاعاً للشهر الثالث على التوالي.
وأوضحت الوزارة أن إجمالي صادرات الكويت إلى اليابان سجل زيادة بنسبة 88.2 في المئة على أساس سنوي ليصل إلى 85.9 مليار ين (761 مليون دولار) لينمو بذلك للشهر الثالث على التوالي.


وأضافت أن واردات الكويت من اليابان ارتفعت في المقابل بنسبة 41.4 في المة، لتصل إلى 14 مليار ين (124 مليون دولار) مسجلة أيضاً زيادة للشهر الثالث على التوالي.
وأشارت إلى أن العجز في الميزان التجاري الياباني مع منطقة الشرق الأوسط بشكل عام قفز خلال أغسطس الماضي بنسبة 75.3 في المئة إلى 850.7 مليار إثر ارتفاع صادرات المنطقة إلى اليابان بنسبة 56.4 في المئة، مقارنة بالشهر نفسه من 2017.
وأفادت بأن النفط الخام والمنتجات النفطية المكررة والغاز الطبيعي المسال التي تشكل نسبة 96.7 في المئة من إجمالي صادرات المنطقة إلى اليابان ارتفعت بنسبة 59.2 في المئة خلال أغسطس الماضي، مقارنة بالشهر ذاته من العام السابق. وأضافت أن إجمالي واردات منطقة الشرق الاوسط من اليابان ارتفع في المقابل بنسبة 3.9 في المئة بفعل عودة الطلب القوي على المركبات والآلات المصدرة إليها.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي