No Script

الحربي يخاطب ديوان الخدمة لاعتماد هيكل التوجيه الفني

No Image
تصغير
تكبير

أكد وزير التربية ووزير التعليم العالي الدكتور سعود هلال الحربي، اليوم الأربعاء، حرصه الكامل على معالجة ملف «التوجيه الفني» والعمل على اعتماده لدى ديوان الخدمة المدنية وتضمينه في الهيكل التنظيمي العام لوزارة التربية.
وقال الحربي إنه يولي اهتماماً كبيراً لإنجاز هذا الملف في أسرع وقت ممكن، ايماناً بالدور التربوي الذي يقوم به التوجيه الفني، معلناً عن مخاطبته وإرسال كتاباً غداً إلى ديوان الخدمة المدنية للمرة الثالثة لاعتماد هيكل التوجيه الفني، متضمناً الأسباب والمبررات، تمهيداً لعرضه على مجلس الخدمة المدنية والحصول على الموافقة في هذا الأمر.
وأشار الدكتور الحربي إلى الدور الواضح والبارز للتوجيه الفني في العملية التعليمية وإيمان وزارة التربية بأن يكون له دور ومسؤولية مباشرة في التقييم ضمانا للموضوعية والشفافية وتأكيداً لرفع كفاءة المعلم.


وبين الحربي أنه خاطب ديوان الخدمة المدنية عندما كان وكيلاً لوزارة التربية في شهري مايو ويوليو 2019، بضرورة اعتماد شاغلي وظائف التواجيه الفنية في الهيكل التنظيمي للوزارة، واعتماد الوصف الوظيفي لهم، منوهاً بأن أهم بنود الهيكل التنظيمي هم دخول الموجه إلى المدرسة وتقييم المعلمين وإعداد التقارير،، مبينا انه سيتم مخاطبة الديوان غداً.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي