No Script

الخياط: «بيتك» حريص على سن المقاييس والمعايير الشرعية للمؤسسات المالية الإسلامية

u0627u0644u062eu064au0627u0637 u0645u0643u0631u0651u0645u0627u064b u0641u064a u0627u0644u0645u0624u062au0645u0631
الخياط مكرّماً في المؤتمر
تصغير
تكبير

كرّم مؤتمر «أيوفي» السنوي الـ17 للهيئات الشرعية، الذي عقد في البحرين، مجموعة «بيت التمويل الكويتي» (بيتك)، تقديرا للرعاية الرئيسية وللدور البارز في دعم الجهود المبذولة للارتقاء بصناعة التمويل الاسلامي.

وتسلم التكريم نيابة عن مجموعة «بيتك»، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لـ«بيتك–البحرين» عبدالحكيم الخياط، على هامش المؤتمر الذي استمر على مدار يومين، بحضور كوكبة من أهم قيادات الصناعة المالية الإسلامية من علماء وفقهاء ومصرفيين وخبراء ومحامين ومحاسبين، وكبار مسؤولي البنوك المركزية والسلطات الرقابية والإشرافية.

وأعرب الخياط عن سروره باستمرار تعاون البنك مع مؤتمر «أيوفي»، الذي يحرص على سن المقاييس والمعايير الشرعية للمؤسسات المالية الإسلامية، إذ تأتي هذه الشراكة تماشياً مع إستراتيجية البنك المتمحورة حول الارتقاء بالصيرفة الإسلامية والرقمية.

وتناول المؤتمر مواضيع حيوية متعلقة بمستقبل الصناعة المالية الإسلامية، ضمن 6 جلسات حوارية، وشملت أهمية إلزام البنوك المركزية للمؤسسات المالية الإسلامية بتطبيق المعايير الشرعية، وإلزام الجهات الرقابية للبنوك الإسلامية بالحطِّ من الدَّين عند السداد المبكر، وتصحيح العقود الفاسدة وأثره في استقرار التعاملات وتطبيقاته المعاصرة، وأهمية التنسيق بين الهيئات الشرعية العليا، وإدراج الصكوك في الأسواق المالية العالمية ومدى توافق متطلباته مع هياكلها الشرعية، وطرق توقي مخاطر الملكية في التمويل بالإجارة المنتهية بالتمليك.

وتأتي مشاركة «بيتك» في المؤتمر، انطلاقاً من حرصه على تطوير صناعة الصيرفة الإسلامية، وتأكيد دعمه المستمر للجهود المبذولة للارتقاء بالمنتجات والخدمات المالية المتوافقة مع الشريعة الإسلامية وتطوير المعايير المنظمة لها، ومواكبة أحدث متطلبات المعايير المحاسبية العالمية المعتمدة للمؤسسات المالية التي تعمل وفق الشريعة الإسلامية.

ويعدّ المؤتمر الحدث الأهم سنوياً في مناقشة الجوانب الشرعية المتعلقة بالصناعة المالية الإسلامية، وتمثل مشاركة «بيتك» فيه فرصة لتبادل الأفكار مع قادة صناعة التمويل الاسلامي، والمتخصصين في المحاسبة والمراجعة الخاصة بالصناعة المصرفية الإسلامية، والتعرف على أهم القضايا والمواضيع المحاسبية التي تتطلب حلولاً وتطبيقات عملية في العمل المصرفي الاسلامي.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي