No Script

توصية بتوزيع 8 في المئة نقداً

«الاستثمارات الوطنية»: 7.3 مليون دينار... أرباحاً

تصغير
تكبير
  • إجمالي أصول  الشركة نما 2 في المئة 
  • العميري: ماضون  بالسياسة المتحفظة

أعلنت شركة الاستثمارات الوطنية، النتائج المالية للشركة للعام المنتهي في 31 ديسمبر 2018، بحيث بلغ إجمالي أصولها 197.27 مليون، بزيادة 1.9 في المئة عن عام 2017.
وارتفع إجمالي حقوق المساهمين للشركة الأم بنسبة 2.1 في المئة، ليصل إلى 177.526 مليون دينار، فيما بلغ صافي الربح 7.36 مليون دينار، والإيرادات الشاملة الأخرى 2.83 مليون دينار.
وبلغ إجمالي الإيرادات الشاملة 10.19 مليون دينار، بزيادة 7.26 في المئة مقارنة بالعام 2017، في حين بلغ إجمالي الإيرادات 15.33 مليون دينار، بينما بلغ إجمالي المصروفات 7.32 مليون دينار، كما استقرت ربحية السهم عند 9 فلوس للسهم الواحد.


وأوصى مجلس إدارة الشركة، الجمعية العمومية العادية، بتوزيع أرباح نقدية بنسبة 8 في المئة، من القيمة الاسمية للسهم.
وقال رئيس مجلس إدارة الشركة، حمد أحمد العميري، إنها استطاعت ورغم كل التحديات التي شهدها العام المنصرم، من حروب تجارية وتقلبات في البورصات وأسواق العملات والأسواق الرقمية العالمية، والتقلبات الحادة في أسعار النفط، تحقيق العديد من الإنجازات خلال العام 2018، من خلال إتمام عدد من الصفقات الاستثمارية المحلية والعالمية البارزة.
وأضاف أن الشركة تمكنت من حصد بعض الجوائز العالمية المرموقة، ومنها جائزة أفضل شركة لإدارة الصناديق الاستثمارية في الكويت لعام 2018، وجائزة شركة إدارة الصناديق الأسرع نمواً في الكويت لعام 2018، وجائزة أفضل مدير أصول في الكويت لعام 2018.
وأشار العميري إلى أنه رغم كل هذه التقلبات والتحديات، ما زال مجلس الإدارة والإدارة التنفيذية في «الاستثمارات الوطنية» ماضيين في سياستهما التحفظية، والقائمة على التوازن المبني ما بين المصروفات والإيرادات، عملاً بمبدأ الشفافية التي تم انتهاجها من قبل مجلس الإدارة.
وأشار إلى أن تلك السياسة انعكست بمزيد من المتانة على المركز المالي للشركة، القادر على مواجهة الظروف والتغيرات في بيئة العمل الاقتصادية، ما يجعلها قادرة على استيعاب الأحوال الاقتصادية غير المستقرة.
وأوضح العميري أن أداء الشركة الإيجابي في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة، يعد دليلاً واضحاً على منهج التوازن الايجابي الذي اتخذته، والتي تسعى من خلاله لأن تعمل على تحويل الأصول والموجودات إلى نواة أساسية، تساهم في زيادة الأنشطة التشغيلية والأرباح المستدامة.
وقال إن الشركة تعتبر مراقباً جيداً للسوق الإقليمي والعالمي، بحيث تقوم إستراتيجيتها على التوزيع الجغرافي الأمثل لاستثماراتها، مع اقتناص الفرص والأصول المدرّة للدخل التي من شأنها المساهمة في تحسين الأداء في الفترة المقبلة.
وأضاف أن «الاستثمارات الوطنية» ستواصل سعيها الجاد للمحافظة على مكانتها، وتعزيز دورها الريادي والارتقاء بمهاراتها وقدراتها الرفيعة، على نحو يضمن لها التميز الدائم على صعيد الأداء.
ووجه العميري في نهاية البيان الشكر والتقدير لمجلس الإدارة على دعمه والإدارة التنفيذية وجميع الموظفين على جهودهم المبذولة لتحقيق هذا الأداء والنمو الإيجابي، مما يجعل الشركة نموذجاً رائداً يحتذى به بين الشركات الاستثمارية المحلية والإقليمية.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي