No Script

«صيف الأحمدي أحلى» ختمت الأنشطة الصيفية

«التربية»: نرحب بالقطاع الخاص لتطوير أنشطة الأندية المسائية

تصغير
تكبير
العقاب: جميع البرامج متكاملة مع المناهج والسياسة التعليمية والأندية الاجتماعية والثقافة التربوية

العلي: زيادة الأندية المسائية إلى 4 في كل محافظة بدءاً من العام الدراسي المقبل
رحب مدير الأنشطة المدرسية في وزارة التربية مساعد العقاب بشركات القطاع الخاص التي لديها أفكار يستفيد منها الطلبة، وتحقق أهداف الوزارة في إنشاء الأندية المسائية، ولتطوير البيئة التعليمية والترفيهية في الأندية المسائية، معلناً عن خطة لتشجيع الطلبة على المشاركة والاستمرار فيها، بالتعاون مع القطاع الخاص لتنفيذ ذلك، مبدياً تفاؤله بأن تكون السنوات المقبلة اكثر حضورا وتميزا في الاعمال الفنية والثقافية التي ستنال اعجاب الطلبة.

وقال العقاب في حفل فعالية «صيف الأحمدي أحلى» بنادي الاحمدي المدرسي المسائي 2 بنات في ثانوية الرتقة بنات مساء امس الاول، والذي اختتم انشطة الاندية الصيفية برعاية الوكيل المساعد للتنمية التربوية والانشطة مدير عام الاندية المدرسية المسائية فيصل المقصيد، ان لدى الوزارة 12 نادياً صيفياً بواقع نادي للبنات وآخر للبنين في كل محافظة، لخدمة اكبر شريحة ممكنة من الطلاب، حيث تقدم هذه الاندية جميع البرامج والانشطة والفعاليات التي تلبي احتياجات الطلاب ورغبات اولياء امورهم، من خلال اقامة دورات تدريبية في مجالات مختلفة.


واشار العقاب إلى ان جميع البرامج في الاندية تعد وفق خطة متكاملة مع المناهج والسياسة التعليمية والاندية الاجتماعية والثقافة التربوية وعلى مدار العام، لافتا الى ان الحضور والتسجيل يتزايد في كل عام، نتيجة تنوع البرامج في الاندية، حيث لا يقل عدد المسجلين في كل ناد عن 200 طالب.

من جانبه، اكد مدير ادارة الانشطة التربوية في منطقة الاحمدي التعليمية الدكتور ماجد العلي، ان «الوزارة حريصة على تطوير اعمال وانشطة الاندية الصيفية والمسائية، حتى تحقق الهدف المنشود الذي انشئت من اجله، وحتى تسهم في تحقيق رغبة صاحب السمو الامير، والذي يحرص على استثمار الطاقات الشبابية واستغلال اوقات الفراغ، بما يعود بالنفع على أبنائنا».

واوضح العلي ان «القيادة السياسية تولي هذه الاندية اهتماما كبيرا، والتي ينظر من خلالها الى مصلحة الطالب من خلال مشاركة الابناء في الاندية المسائيه والصيفية، ما يزيد من فتح آفاق التعاون بين البيت والمدرسة، لتساهم في تنمية المواهب والقدرات والتفوق الدراسي لدى الطلبة»، كاشفاً انه «نظرا للاقبال الكبير على الانتساب للاندية الصيفية، فقد قررت الوزارة زيادة اعداد الاندية بحيث تكون هناك 4 اندية في كل محافظة، موزعة بين البنين والبنات، بدءاً من العام الدراسي المقبل».

بدورها، أعربت رئيس نادي الأحمدي المسائي 2 بنات باسمة الهدبة، عن سعادتها لحضور قياديي الوزارة والمهتمين بالانشطة الدراسية والاندية الصيفية «ورؤيتهم لإبداعات منتسبي نادي الأحمدي، من خلال الفقرات الفنية والثقافية والموسيقية والرياضية والوطنية، والتي أبدعوا في التدريب عليها وتنفيذها امام الحضور».

من جانبها، اكدت الموجه الفني للغة العربية في منطقة العاصمة التعليمية والموجه الثقافي للنادي رباحة الرشيدي، ان للاندية المسائية دورا كبيرا في اطلاق رسائل تربوية تحفز طلبة المدارس للالتحاق بالنادي واستثمار اوقات فراغهم، وتنمية مواهبهم من خلال تنوع الانشطة في النادي.

بعدها قام الضيوف بتفقد المعرض الفني المصاحب للفعالية، والذي ضم مجموعة من الرسومات والأعمال التي قامت الطالبات بتصميمها وتنفيذها، وبإشراف معلمات التربية الفنية، حيث ضم أعمالاً مميزة نالت إعجاب الحضور.
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي