الهاشم: اللجنة المالية تعقد اجتماعاً الأحد المقبل بحضور جميع المعنيين بقانون آثار كورونا

بحضور مرزوق الغانم ومن يرغب من النواب

أعلنت النائب صفاء الهاشم أن اللجنة المالية البرلمانية ستعقد الأحد المقبل، اجتماعاً لمناقشة المشروع بقانون الخاص بمعالجة آثار أزمة كورونا، بالإضافة إلى تأجيل أقساط صندوق المتعثرين ، والترتيب لمبادرتي بشأن عقد لقاء مفتوح بين الحكومة والجهات المعنية، لسماع ملاحظات أصحاب العلاقة وهم القطاع الأهلي والقطاع النفطي وأصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة الذين وقع عليهم الضرر بسبب أزمة كورونا ، لافتة إلى سيتم تقديم الدعوة لجميع الجهات المعنية مثل  اتحاد شركات الاستثمار واتحاد المصارف، وعلى أن يحضر اللقاء رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم ومن يرغب من النواب.

وقالت الهاشم «هناك مشاريع بقوانين عدة وصلت إلى اللجنة المالية البرلمانية، ومنها معالجة الآثار الناجمة عن جائحة فيروس كورونا، لافتة إلى أن اللجنة تجتمع عن بعد مع أنه لائحياً لا يجوز، ولكن كمكتب فني يجتمع مع الجهات المعنية لترتيب الأوراق قبل الاجتماع».
وذكرت أنه «سيتم دعوة جميع الجهات الاقتصادية المعنية وأصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة، وليعذرني من لم نتمكن دعوته بسبب تعليمات السلطات الصحية».
وأوضحت أن المشروع المتعلق بكورونا يضم جهات متعددة، ويرتبط بوزيرة الدولة لشؤون الاقتصاد وهيئة القوى العاملة ووزير النفط، من ناحية التعيينات في القطاع الأهلي، ووزير التجارة والصناعة في شأن صندوق المشاريع الصغيرة، ووزير المالية لارتباط المشروع بالتأمينات الاجتماعية.

 

 

مستندات لها علاقة

  • شارك


اقرأ أيضا