«السكنية»: مشروع مدينة «الصابرية» في الصبية

طرحت 6 مشاريع مستقبلية

كشفت المؤسسة العامة للرعاية السكنية عن عدد من المشاريع المستقبلية التي تنوي إقامتها، لتوفير الرعاية السكنية للمواطنين، حيث طرحت 6 مشاريع في أماكن مختلفة من البلاد، لم يكن من بينها سوى مشروع واحد في منطقة الصبية، التي باتت قبلة للراغبين في الرعاية السكنية، بعد افتتاح جسر جابر البحري.
وفي إطار المشاريع المطروحة قيد التخطيط والتصميم، والتي نشرتها المؤسسة على موقعها الالكتروني، منطقة شرق صباح الاحمد، وهي منطقة مخصصة لتنفيذ قانون «من باع بيته» حيث تبلغ مساحة المشروع 124.22 هكتارا وهو عبارة عن 60 عمارة وفقا للبناء العمودي تحتوي على 1110 شقق سكنية بمساحة 300 متر مربع.
وبينت ان ثاني مشاريعها هو مدينة جنوب سعد العبدالله، والذي تبلغ مساحته 6442 هكتارا، ويحتوي على 25 ألف وحدة سكنية، عبارة عن قسائم بمساحة 400 متر مربع، ويعتبر هذا المشروع من المشاريع المميزة لدى المؤسسة، والتي تطمح ان يكون البناء بنظام المدن الذكية.
ولفتت المؤسسة الى ان ثالث مشاريعها هو مدينة جنوب صباح الاحمد السكنية، والتي تبلغ مساحتها 6150 هكتارا ويضم 20.378 وحدة سكنية عبارة عن قسائم بمساحة 400 متر مربع، وتم توزيع معظم القسائم فيها على المخطط، لتخفيف عدد مستحقي الرعاية السكنية المتراكم في المؤسسة.
أما في ما يخص المشاريع المستقبلية للمؤسسة، وعلى رأسها مشروع مدينة نواف الاحمد السكنية، والذي يقع في الجهة الغربية من مدينة الكويت وعلى بعد 110 كيلو مترات عنها، بين طريقي السالمي والعبدلي، وتبلغ مساحته 12.710 هكتارات فسيضم 52 الف وحدة تقريبا.
وأوضحت المؤسسة ان من المشاريع المستقبلية مشروع استكمال مدينة الخيران والتي تقع جنوب البلاد وتبعد عن العاصمة 80 كيلو مترا، والذي تبلغ مساحته 14000 هكتار ويحتوي على 80 الف وحدة سكنية.
وتابعت اما المشروع المستقبلي الثالث فهو مدينة الصابرية والتي تقع شمال البلاد على محيط الصبية وتبعد عن العاصمة من جسر جابر البحري 60 كيلو متراً وتضم 52 الف وحدة سكنية.

مشاريع مطروحة

● شرق صباح الأحمد
● جنوب سعد العبدالله
● جنوب صباح الأحمد
مشاريع مستقبلية

● مدينة نواف الأحمد
● استكمال الخيران

مستندات لها علاقة

  • شارك


اقرأ أيضا