No Script

حوار / يطلّ حالياً في مسلسل «لا قبلِك ولا بعدِك»

أيمن قيسوني لـ «الراي»: الدراما المشترَكة ليست الأفضل... والجمهور يفضّل دراما بلده

No Image
تصغير
تكبير
  • الدراما اللبنانية  في تقدُّم مستمر...  والدراما المصرية  ما زالت الأولى عربياً

باشرتْ محطة «الجديد» أخيراً عرْض مسلسلٍ جديد بعنوان «لا قبْلِك ولا بعْدِك»، وهو من بطولة الممثل والمقدّم المصري أيمن قيسوني واللبنانية جيسي عبدو التي تلعب دور البطولة المطلقة للمرة الأولى، وإلى جانبهما مجموعة من النجوم.
قيسوني، اعتبر في حوار مع «الراي» أن «لا قبلِك ولا بعدِك» لا يُعدّ عملاً مشترَكاً إلى حد كبير، لافتاً إلى أنه لا يجد أن الدراما المشتركة ناجحة جداً، لأن الجمهور يفضّل دراما بلده.

? كيف تم اختيارك لبطولة مسلسل «لا قبلِك ولا بعدِك»؟
- أعيش في مصر، واتصل بي المُنْتِج مروان حداد وعرض عليّ المشاركة في المسلسل، ثم أرسل لي الورق. وبعدما قرأت السيناريو أحببتُ شخصيّتي فيه والقِصة لأنها مكتوبة بشكل جميل جداً.
? وهل ترى أن الدراما المشتركة أصبحتْ مُغْرية بالنسبة إلى الممثل في الفترة الأخيرة؟
- طبعاً الدراما المشتركة مُغْرية، ولكن مسلسل «لا قبلِك ولا بعدِك» لا يُعدّ عملاً مشترَكاً إلى حد كبير، بل هو مسلسل لبناني، وألعب فيه دور «بودي» وهو ابن لأم لبنانية، أي نصفه لبناني.
? ما رأيك بالدراما اللبنانية مُقارَنةً مع الدراما المصرية؟
- الدراما اللبنانية في حالة تقدُّم مستمرة، وفي رمضان الماضي تابعتُ أنا وزوجتي نسرين الدراما اللبنانية أكثر من الدراما المصرية. الدراما اللبنانية تتحسّن على المستويات كافة، نَصاً وإخراجاً وإنتاجاً وتمثيلاً.
? وهل ترى أن الدراما المصرية تَراجَعَتْ عما كانت عليه في السابق؟
- لم تتراجع، ولكنها لا تزال على حالها، مقابل تقدُّم ملحوظ للدراما اللبنانية.
? وهل تعتبر أن الدراما المصرية هي الأولى عربياً؟
- طبعاً. هذا أمر مؤكد.
? ألا تعتقد ان الدراما المشترَكة تفوّقت عليها؟
- من وجهة نظري، لا أجد أن الدراما المشتركة ناجحة جداً، لأن الجمهور المصري يفضّل دراما بلده عليها، باعتبار أنها تُشْبِهُهُ وتُشْبِهُ واقِعَه. وكذلك يفضّل الجمهور اللبناني دراما بلده، والأمر نفسه ينطبق على الجمهور الخليجي. الدراما المشترَكة ليست الأهمّ من وجهة نظري، مقارنةً مع الدراما المحلية الخاصة بكل بلد.
? ولكن مسلسل «خمسة ونص» الذي عُرض في رمضان الماضي حقّق نجاحاً كبيراً في مصر؟
- هذا الأمر يرتبط بالقصة، ولكن من وجهة نظري الخاصة، أجد أن المواطن العربي يفضّل مشاهدة القَصة التي يشعر بأنها تُشْبِهُهُ وتُشْبِهُ واقِعَه.
? ما مشاريعك الجديدة؟
- هناك مسلسل لبناني جديد مع «مروى غروب» للفترة المقبلة، ولكن من المبكر الحديث عنه لأننا انتهينا أخيراً من تصوير «لا قبلِك ولا بعدِك» وهو «واخد روحي». وإليه هناك عمل آخر سأصوّره في مصر.
? وسينمائياً؟
- هناك أيضاً مشروع فيلم مصري.
? وهل هو فيلم «أكشن»؟
- نعم.
? يقال إن الأفلام الكوميدية وأفلام الحركة هي التي تسيطر على السينما المصرية؟
- كل مرحلة زمنية لها أفلامها، ولكن لا يمكن القول إن هناك تركيزاً على أفلام الحركة وحدها. ربما هذه النوعية من الأفلام هي المتوافرة حالياً في السوق، ولكن هذا لا يعني أن الناس يفضلون الأكشن فقط، بل هم يحبون الأفلام الكوميدية والأفلام الرومانسية حالياً. الفيلم الجميل يجذب الجمهور مهما كان نوعه.
? كيف تسير أمورك الخاصة، ومن المعروف أنك متزوّج من نسرين زريق وتقيم في مصر وأب لولدين؟
- الحمد لله أنا ونسرين «كويسين قوي» وأصبح لدينا ولدان.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي