No Script

أوضح أنه سيكون منصة لتدريب الكوادر الوطنية في المجالات الاستثمارية المختلفة

وزير المالية يدشن مكتب «هيئة الاستثمار» في شنغهاي

No Image
تصغير
تكبير
  • يعد أول مكتب استثمار خارجي تفتتحه الهيئة منذ إنشاء مكتب الاستثمار الكويتي في لندن عام 1953

  • اختيار الصين مقرا لمكتب الهيئة استجابة طبيعية للمكانة العالمية التي يحتلها الاقتصاد الصيني
  •  توجيه الدعوة لـ400 شركة صينية كبرى للمشاركة في أعمال منتدى الاستثمار الصيني الكويتي الأول المقرر عقده غدا 

دشن وزير المالية رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للاستثمار الدكتور نايف الحجرف اليوم مكتب الهيئة بمدينة شنغهاي الصينية توثيقا للعلاقة الاستثمارية بين الجانبين، لافتا الى ان مكتب الاستثمار الكويتي بشنغهاي سيكون منصة لتدريب الكوادر الوطنية في المجالات الاستثمارية المختلفة في إطار حرص الهيئة العامة للاستثمار على تنمية الموارد البشرية وتأهيل الشباب الكويتي بالشكل المناسب.

وقال الحجرف في تصريح صحفي أدلى به على هامش حفل التدشين الذي حضره العضو المنتدب للهيئة العامة للاستثمار فاروق بستكي ونخبة من رجال الأعمال الصينيين والشخصيات المالية والاستثمارية العالمية إن افتتاح المكتب يأتي استكمالا لجهود كانت الهيئة قد بدأتها عام 2011 عندما افتتحت مكتب تمثيل لها في العاصمة الصينية بكين.

وأوضح أن افتتاح مكتب الاستثمار الكويتي في شنغهاي جاء بعد موافقة السلطات الصينية على منح مكتب الاستثمار الكويتي رخصة لمزاولة إدارة الاستثمارات نيابة عن الهيئة العامة للاستثمار.

وبين أن هذا المكتب يعد أول مكتب استثمار خارجي تفتتحه الهيئة منذ إنشاء مكتب الاستثمار الكويتي في لندن عام 1953 ، مؤكدا ان افتتاحه "يأتي توثيقا للعلاقة الاستثمارية التاريخية المميزة التي تربط الكويت بجمهورية الصين والتي تمتد عقودا من الزمن".

وأفاد بأن افتتاح المكتب يأتي نتيجة للزيارة الناجحة لسمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد للصين في يوليو الماضي ولقائه الرئيس الصيني شي جين بينغ، مشيرا الى حرص سمو الأمير الدائم على تعزيز التعاون مع الصين في جميع المجالات.

وأكد أن اختيار الهيئة العامة للاستثمار للصين لتكون مقرا لمكتب استثمارها الخارجي "إنما جاء استجابة طبيعية للمكانة العالمية التي يحتلها الاقتصاد الصيني".

وأشاد بالطفرة الاقتصادية الكبيرة والتطور الهائل الذي شهدته الصين في معظم المجالات الاقتصادية والتجارية لتتربع على عرش الاقتصاد بعد الولايات المتحدة "إذ تعد في طليعة الوجهات الاستثمارية في العالم".

وأضاف إن اختيار شنغهاي لتكون مقرا لمكتب الاستثمار الكويتي يأتي أيضا باعتبارها العاصمة التجارية للصين وتتركز فيها معظم الشركات الاستثمارية العملاقة، فضلا عن أن البيئة الاستثمارية في شنغهاي أقرب لبيئة العواصم الاستثمارية العالمية كنيويورك ولندن.

وبين أنه تم توجيه الدعوة لـ400 شركة صينية كبرى للمشاركة في أعمال منتدى الاستثمار الصيني الكويتي الأول المقرر عقده غدا الخميس، داعيا الشركات الصينية كافة إلى المشاركة بفعالية في خطة التنمية بدولة الكويت.

ويقام المنتدى بتنظيم مشترك من وزارة المالية الكويتية والهيئة العامة للاستثمار الكويتية وبمشاركة هيئة تشجيع الاستثمار الأجنبي المباشر.

 

 

 

 

 

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي