عبدالعزيز جواد


«زين درون» تحصل على شهادة «ISO 9001: 2015» بإدارة الجودة

أوّل مزوّد للطائرات دون طيار يحصل عليها في المنطقة
  • 14 يناير 2020 12:00 ص
  •  19

جواد: الخطوة تظهر حرص  الشركة على معايير الجودة في أعمالها
 



كشفت مجموعة زين للاتصالات، عن حصول شركتها التابعة «زين درون»، على شهادة «الأيزو» العالمية للتميّز في نظام إدارة الجودة (QMS) «ISO 9001:2015»، لتكون أوّل مزوّد لخدمات الطائرات من دون طيار يحصل على هذه الشهادة في منطقة الشرق الأوسط.
وذكرت المجموعة التي تملك وتدير 8 شبكات اتصالات متطورة في أسواق الشرق الأوسط وأفريقيا، أن هذه الخطوة ستجعلها من الشركات المعتمدة، والمعترف بها دولياً، في مجال الطائرات من دون طيار.
وأوضحت أن شهادة الأيزو العالمية (ISO 9001)، تحدد متطلّبات معيار نظام إدارة الجودة (QMS)، الذي توصّلت إليه المؤسسات لإثبات القدرة على توفير الخدمات، التي تلبّي بدورها متطلبات العملاء والمتطلبات التنظيمية، فضلاً عن خلق كفاءات تشغيلية من خلال تنظيم وتبسيط الأعمال.
وتتيح هذه الخطوة ضمانات للأطراف الخارجية بأنّ «زين درون» تتبّع نهجاً يختص بمعايير تقديم الخدمات، وتقييم المخاطر، وتحديد الإجراءات اللازمة لتحقيق إدارة الجودة الفعّالة ضمن أعمال المؤسسة.
ويساعد المعيار المعترف به دولياً المؤسسات على تطبيق نهج محوره العملاء، وعلى تحسين العمليات الجارية لتحقيق الكفاءة.
من ناحيته، قال الرئيس التنفيذي في «زين درون»، عبد العزيز جواد، إن شهادة «ISO 9001:2015»، تشكل الخطوة التالية في أن تقدم الشركة نفسها كمزود رائد لخدمات الطائرات من دون طيار في أسواق الشرق الأوسط، وتؤكد للشركاء أنّ الشركة تحرص على المحافظة على معايير الجودة في أعمالها.
وأضاف جواد أنه بالنسبة إلى الشركاء الدوليين، فإنّها توفّر معيارا خاصا بمستوى النهج العملي الذي يركّز على العملاء، والذي يجب الحفاظ عليه كي تكون «زين درون»من الشركات الرائدة في مجال الطائرات من دون طيار.
وكانت مجموعة «زين» أطلقت خدمة «زين درون» في الكويت خلال أكتوبر 2018، مع خطّة لتوسيع أعمالها لتشمل بقية الأسواق في المنطقة، وكشفت منذ ذلك الحين عن العديد من الاتفاقيات التجارية والشراكات الاستراتيجية.
وتعمل «زين درون» على تقديم خدمات مبتكرة وحلول مميزة في مختلف المجالات والصناعات، بهدف تسريع النمو ومساعدة المؤسسات على الاستفادة من إنترنت الأشياء (IoT)، بطريقة فعالة وأكثر أماناً.
كما تعزّز حلول الطائرات من دون طيار الكفاءة بحيث توّفر حلولاً متخصّصة حسب الطلب مع توفير أنظمة فنية وبيانات تحليلية متقدّمة لصالح الحكومات والشركات.
وتشمل الخدمات المبتكرة التي تقدمها «زين درون»، جمع بيانات الصور المتعلّقة بتطور الأعمال والمشاريع من خلال تحليل الصور والبيانات، وتقييم مدى توافقها مع التصميمات الأصلية، وأتمتة ودعم عمليات إدارة الأصول آلياً.
وتدعم خدمات «زين درون» الطلب المتزايد على استبدال عمليات الفحص الاعتيادية بعمليات فحص رقمية، بما يؤدي إلى سرعة إنجاز المهام وتقليل التكاليف والخطأ البشري دون الحاجة لوقف أعمال التشغيل وعمليات الإنتاج.

مستندات لها علاقة

  • شارك


اقرأ أيضا