No Script

البرنامج استفاد منه 15 شغوفاً بعالم السينما

«معرض الأفلام الأميركية» ... أسدل الستار

تصغير
تكبير

اختتمت السفارة الأميركية في الكويت مساء أول من أمس برنامج «معرض الأفلام الأميركية» للتبادل الثقافي الذي امتد على مدار أربعة أيام متواصلة، وذلك في احتفالية أقامها مكتب العلاقات العامة للسفارة في «أكاديمية الفنون والإعلام للشباب»، بحضور القائم بأعمال السفارة الأميركية لاري ميموت.
وجرى توزيع الشهادات على المشاركين في البرنامج الذي رعته الخارجية الأميركية بهدف ربط صانعي أفلام السينما الأميركيين بجماهير أجنبية شغوفين بعالم السينما.
في بدية الاحتفالية، ألقى ميموت كلمة قال شكر فيها الشركاء «ممن ساعدونا بتنظيم برنامج (معرض الأفلام الأميركية). وبالطبع أتقدم بالشكر لصانعي الأفلام الضيوف جوش بينيت وأليكس فولر على مجيئهم إلى الكويت لمشاركة خبرتهم مع صناع الأفلام المحليين».


وتابع ميموت: «نتحدر أنا وأليكس من ولاية يوتا، ويسعدني رؤية طريقتها بتصوير ولايتي والسكان الذين يقطنونها وجمال المكان في أعمالها. كما هي الحال مع أليكس، أرى في الجبال والصحراء ملاذي، ولحسن الحظ أستطيع زيارة الصحراء هنا في الكويت، ولكنني أشتاق لرؤية الجبال. إن صور الفيديو الجميلة والشجاعة التي صورتها أليكس لأهالي يوتا أثرت بي حقاً. أما جوشوا، فقد عمل في مجال تصوير الأفلام في 35 دولة وقام بسرد قصص تؤكد على الجوانب الإنسانية المشتركة بيننا حيث سلطت أعماله من أفلام ومسلسلات الضوء على قضية اللاجئين والعنف القائم على النوع والفقر المدقع والإدمان».
بعد ذلك تم توزيع الشهادات على المشاركين بالبرنامج، وعددهم 15، وهم: دينا حمزة، حسين عباس، يارا منصور، المذيعة نوف المضيان، محمود حيات، علي النصف، عبدالله حمود، جاسم بورحمة، مريم العماني، دالية بديع، دينا الملاك، هشام مرتضى، أحمد العيسى ومحمد الكاظمي.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي