No Script

نال لقب «الابتكار المصرفي» في تتبع المدفوعات والحوالات حول العالم

«الوطني» يحصد 3 جوائز في حفل «غلوبل فاينانس»

u0627u0644u062eu0631u0627u0641u064a u0648u0643u0648u0643u0648u0633u0648u0644u064au0633 u062eu0644u0627u0644 u062au0633u0644u0651u0645 u0627u0644u062cu0648u0627u0626u0632
الخرافي وكوكوسوليس خلال تسلّم الجوائز
تصغير
تكبير
  • الخرافي: التحوّل الرقمي من أهم ركائز «الوطني» الإستراتيجية  

حصل بنك الكويت الوطني، على جوائز أفضل بنك في تقديم الخدمات المصرفية الشخصية الرقمية، وأفضل بنك في تقديم الخدمات المصرفية عبر الموبايل على مستوى الكويت للعام 2019 من مجلة «غلوبل فاينانس» العالمية.
كما حصل البنك على جائزة الابتكار المصرفي، في تتبع المدفوعات المالية والحوالات المصرفية على مستوى العالم.
وتسلّم «الوطني» الجوائز خلال الحفل الذي أقامته «غلوبل فاينانس» في دبي، بحضور قيادات من البنك تضمنت نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة تقنية المعلومات والعمليات ديمتريوس كوكوسوليس، ومدير عام مجموعة العمليات محمد يوسف الخرافي، ونائب رئيس مجموعة تقنية المعلومات في البنك ضاري القريشي.


وقال الخرافي إن «الوطني» يحرص على الاحتفاظ بمكانة ريادية على صعيد الخدمات المصرفية الرقمية، عن طريق إطلاق خدمات رقمية جديدة، وتطبيق معايير التحول الرقمي في فروعه التقليدية.
وأضاف أن الخدمات المصرفية عبر الإنترنت والموبايل، تعتبر من أهم الخدمات الرئيسية للبنك، نظراً لما تتميز به الكويت من ارتفاع فئة الشباب ضمن التركيبة السكانية، بحيث تمثل الفئة العمرية الأقل من 30 عاماً أكثر من 63 في المئة من إجمالي السكان.
وأشار إلى ما تتمتع به الكويت من مستويات استخدام الإنترنت والموبايل، والتي تعد من بين الأكبر على مستوى العالم.
وأكد الخرافي أن التحول الرقمي يعد من أهم الركائز الأساسية الإستراتيجية في «الوطني»، والتي تدعم الهدف الرئيسي للمجموعة، وتساهم في تلبية متطلبات واحتياجات العملاء على اختلاف شرائحهم.
وأشار الخرافي إلى أن حصول البنك على 3 جوائز، أحدها عالمية وهي جائزة الابتكار المصرفي في تتبع المدفوعات المالية والحوالات المصرفية، يمثل انعكاساً لجهود تطوير الخدمات المتعلقة بالحوالات المصرفيه، وتأكيداً لوضع «الوطني» تقديم الأفضل لعملائه، من حيث السرعة والشفافيه على رأس أولوياته.
وتُعد «غلوبل فاينانس» التي تأسست عام 1987 ومقرها مدينة نيويورك، من المجلات الاقتصادية الرائدة في نشر التقارير والتحليلات الاقتصادية المتخصصة، إذ تقوم بإصدار أكثر من 50 ألف نسخة شهرياً يتم توزيعها في 188 دولة حول العالم.
ويتم اختيار البنوك الفائزة عن طريق لجنة تحكيم، من خبراء في القطاعين المالي والتكنولوجي، تحت إشراف شركة «Infosys» العالمية الرائدة في مجال الاستشارات والتكنولوجيا والتحول الرقمي بالتعاون مع فريق عمل المجلة.
واستندت المجلة في اختيار البنوك الفائزة، إلى مجموعة من المعايير الدقيقة، وأبرزها قوة إستراتيجية البنك في اجتذاب عملاء الخدمات الرقمية، وتقديم أفضل المنتجات المصرفية لهم، ومدى نجاح البنك في حث العملاء على تجربة ما يقدمه من خدمات مصرفية رقمية، ومعدل نمو أعداد العملاء الذين يستخدمون الخدمات الرقمية، واتساع قاعدة المنتجات المصرفية للبنك، وتقديم دلائل قابلة للقياس لمدى تلبية منتجات البنك المصرفية لاحتياجات العملاء، ومدى تفوق البنك في تقديم الخدمات المصرفية عن طريق الموقع الإلكتروني وعبر الموبايل.
وكان «الوطني» قد حقق نمواً هائلاً في المعاملات المصرفية عبر الموبايل خلال العام 2018، بنمو بلغت نسبته 40 في المئة على أساس سنوي، ما يؤكد نجاح جهوده التي تهدف إلى تشجيع العملاء على استخدام القنوات المصرفية الرقمية.
ويوفر برنامج «الوطني عبر الموبايل»، فرصة آمنة لإدارة الأموال بكل سهولة وفي أي وقت، بحيث يسمح للعملاء القيام بالمعاملات المصرفية المختلفة، ومنها فتح حساب جديد، الاطلاع على المعاملات التي تمت على الحساب والبطاقات الائتمانية، والاطلاع على مجموع نقاط «مايلز الوطني» و«مكافآت الوطني»، وسداد مستحقات البطاقات الائتمانية والفواتير الإلكترونية المختلفة، وتحديد مواقع الفروع، ومواقع أجهزة الوطني للسحب الآلي وأجهزة الإيداع النقدي في الكويت، فضلاً عن تقديم طلب كشف حساب ودفتر شيكات وغيرها من الخدمات.
ويشهد برنامج «الوطني عبر الموبايل» تطويراً مستمراً، من خلال إضافة خدمات جديدة، وتحسين الخدمات القائمة، إذ يشمل أبرز ما تمت إضافته له خدمة إدارة البطاقات أثناء السفر، وزيادة الحد الشهري للتحويلات المصرفية وتحديث بيانات الاتصال، ما يجعل التطبيق خير صديق أثناء السفر.
وحصد البنك للعام الثاني على التوالي، جائزتي أفضل بنك في تقديم الخدمات المصرفية الشخصية الرقمية، وأفضل بنك في تقديم الخدمات المصرفية عبر الموبايل على مستوى الكويت للعام 2019، من مجلة «غلوبل فاينانس» العالمية.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي