No Script

غوارديولا لن يفرّط بـ «ساني»

No Image
تصغير
تكبير

رفض مدرب فريق مانشستر سيتي بطل الدوري الإنكليزي لكرة القدم، الإسباني جوسيب غوارديولا، التفريط بالجناح الدولي الألماني ليروي ساني، مؤكدا رغبته في الاحتفاظ باللاعبين الذين يشعرون بالسعادة في صفوف الـ«سيتيزنس».
وارتبط اسم ساني، الذي أمضى غالبية فترات الموسم الماضي على مقاعد البدلاء في «سيتي»، كثيرا في الآونة الأخيرة بالانتقال إلى بايرن ميونيخ بطل الدوري الألماني.
ووجّه غوارديولا، المدرب السابق للنادي البافاري، رسائل متباينة حول مستقبل اللاعب (23 عاما) بعد الفوز على مواطنه وست هام يونايتد 4-1 في الصين، ضمن كأس الدوري الإنكليزي في آسيا استعدادا للموسم الجديد.


وعندما سئل عما إذا كان يتوقع أن يبقى ساني مع بطل الـ«بريمير ليغ»، أجاب: «نعم»، رافضا في البداية أن يدلي بالمزيد بهذا الخصوص. ولكن بعد تحدثه عن التغلب على وست هام، وصف غوارديولا، ساني بأنه «يتمتع بجودة استثنائية يصعب العثور عليها».
وقدّم «سيتي» عقدا جديدا للألماني، بيد ان الأخير لم يحسم أمره بعد، مثيرا الشك حول مستقبله مع النادي الإنكليزي.
وفي هذا الإطار، أوضح غوارديولا «نريد أن يكون الناس سعداء هنا»، مضيفا «هو يعلم، ويعلمون جميعا، أنه من الصعب (الحصول على فرصة للعب) بسبب الجودة التي لدينا».
وتابع: «لكن في الوقت ذاته تحدثت إلى النادي 10 مرات، أريد أن يكون الناس هنا سعداء، إذا كانوا لا يريدون أن يكونوا هنا، فعليهم الرحيل».
ورد غوارديولا باقتضاب على سؤال حول اهتمامه بقطب دفاع ليستر سيتي الدولي هاري ماغواير بالقول إنه «لاعب ليستر».
من جهة أخرى، أكد غوارديولا أنه سيمنح لاعبيه حرية اختيار من سيحمل شارة القائد الموسم المقبل بعد رحيل الدولي البلجيكي المخضرم فانسان كومباني (33 عاما) إلى نادي بداياته أندرلخت بعد 11 عاما في «سيتي».
وقال: «سنختار قائد الفريق. سننتظر حتى يعود الجميع وسيختارون قائدهم».
والى ان يتم اختيار القائد الجديد، حمل الإسباني المخضرم دافيد سيلفا، شارة القائد في المباراة ضد وست هام، حيث حوّل «سيتي» تخلفه بهدف مارك نوبل (26 من ركلة جزاء)، الى فوز برباعية تناوب على تسجيلها سيلفا (33) ولوكاس نميشا (36 من ركلة جزاء) ورحيم سترلينغ (59 و72).

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي