No Script

براءة اختراع جديدة لـ«الأبحاث» عن نظام قياس التحول الزجاجي للبوليمرات

تصغير
تكبير
أعلن معهد الكويت للأبحاث العلمية حصوله على براءة اختراع من مكتب براءات الاختراع والعلامات التجارية في الولايات المتحدة الأميركية عن «نظام قياس التحول الزجاجي للبوليمرات» التي «تعد الأولى من نوعها عالميا».

وقال بيان صادر عن المعهد، اليوم الاحد، إن مدير برنامج تطوير المنتجات البوليمرية وتحسينها بالإنابة في مركز أبحاث البترول التابع للمعهد الدكتور صلاح العنزي حصل على براءة اختراع جهاز يختص بقياس درجة حرارة التحول الزجاجي «درجة الليونة» للبوليمرات والمواد المركبة البوليمرية باستخدام غاز ثاني أكسيد الكربون السائل بمثابة ملين.


وأوضح أن هذا الجهاز يعد من أحدث التقنيات في مجال فهم الخصائص الحرارية للبوليمرات وتطبيقاتها المناسبة في ظل الظروف القياسية والشديدة لما قد تتعرض له هذه المواد من ارتفاع شديد ومفاجئ في درجات الحرارة والضغوط المماثلة لحقول النفط والتغيرات الجوية المفاجئة للطائرات.

وأضاف ان الاختراع تبرز أهميته من خلال ما يسجله من نتائج إذ تعد قاعدة بيانات عالية الدقة «غير مسبوقة» في ضوء ضرورة مواكبة السرعة في الصناعات البتروكيماوية وتحسين منتجاتها.

وأكد حرص المعهد على تطوير وتدريب الكوادر الوطنية ورفع اسم الكويت عاليا في المحافل الاقليمية والدولية وتمثيل المعهد منظمة علمية ذات دور عالمي بارز في مجالات البحث العلمي والتطوير.
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي