«هيئة الأسواق» تستعد للعودة إلى العمل بـ 3 فئات

موظفون سيداومون في المقر وآخرون عبر الأجهزة المحمولة و«الإيميل»
  • 22 مايو 2020 12:00 ص
  •  9

الحد من المعاملات الورقية والموظف يُحضر ما يحتاجه من مشروبات ومأكولات 


 

أعلنت هيئة أسواق المال عن إجراءاتها في شأن عودة الموظفين التدريجية للعمل، والتدابير الاحترازية الواجب اتباعها للوقاية من فيروس كورونا المستجد، وذلك مع بدء إعلان الحكومة العودة التدريجية للعمل في الجهات الحكومية، مع التزام الهيئة باتخاذ جميع الاجراءات والتدابير الاحترازية للوقاية من الفيروس.
وأوضحت «هيئة الأسواق» أنها ستطبق قواعد التباعد بين الموظفين، مع توفير أجهزة قياس الحرارة في مقر الهيئة، وذلك لاكتشاف أي أعراض لارتفاع دراجات الحرارة للموظفين والمراجعين، كما ستقوم بتوفير الكمامات والقفازات والمعقمات.
وأفادت بأنها ستوسع عمليات التنظيف والتعقيم للمقر من خلال تخصص فريق نظافة وتعقيم يعمل بشكل متواصل بعد انتهاء ساعات العمل، حرصاً من الهيئة على الالتزام بتطبيق الاجراءات الاحترازية اللازمة التي وضعتها وزارة الصحة.
وبيّنت «هيئة الأسواق» أنه في ضوء المستجدات ستحدد ساعات العمل بما يتناسب مع الظروف الراهنة وبما يضمن أقصى درجات الأمان للموظفين، مراعية بذلك ضوابط ومعايير الدخول إلى برج الحمراء، ووفقاً لتقدير القطاعات حسب طبيعة أعمالها، على أن تعود كافة قطاعات الهيئة للعمل اعتباراً من تاريخ رفع الحظر وإعلان الحكومة العودة للعمل، سواءً بشكل كامل أو جزئي أو تدريجي، وتعمل الهيئة بكامل طاقتها البشرية التي ستقسمها إلى 3 فئات:
- الفئة الأولى: ستباشر أعمالها من مقر الهيئة حسب ساعات العمل المحددة لكل قطاع بما يتفق مع الضوابط الصحية الاحترازية.
- الفئة الثانية: ستباشر مهامها من خلال الاتصال بشبكة الهيئة (نظام التراسل الإلكتروني) عن طريق الأجهزة المحمولة.
- الفئة الثالثة: ستباشر مهامها من خلال التواصل الإلكتروني بالهيئة عن طريق البريد الإلكتروني «الإيميل».
وذكرت «هيئة الأسواق» أن كل وحدة تنظيمية ستقوم بتدوير الفئات المشار إليها على فترات حتى تاريخ العودة الطبيعية للأعمال، في ما يعتبر جميع الموظفين في الفئات المبينة أعلاه على رأس عملهم ومسؤولين عن إنجاز جميع الأعمال التي تناط إليهم، وأي تقصير من الموظف في أداء العمل سيعرّضه للإجراءات الادارية.
وفي ما يخص الموظفين الذين لديهم سجل مرضي ويعتبرون من الفئات المعرضة للمخاطر، طلبت «هيئة الأسواق» منهم تقديم المستندات المعتمدة ليتم أخذها بعين الاعتبار عند توزيع الموظفين على الفئات المذكورة.
وأكدت هيئة الأسواق ضرورة التقيد بالإرشادات الصحية والتدابير الوقائية التي تضعها وزارة الصحة في شأن من يحضر من الموظفين لمقر العمل، ومنها:
- التقدم التام بالارشادات الصادرة عن وزارة الصحة والجهات المختصة بما فيها عدم المصافحة وعدم التجمع والتقيد بتعليمات التباعد الاجتماعي وارتداء الكمامات والقفازات.
- التقيد التام بالتعليمات الصادرة من الجهات المعنية في ما يتعلق بتأدية صلاة الجماعة في مكان العمل.
- الحد من عقد الاجتماعات واللقاءات التي تتطلب التقارب والاستعاضة عنها بوسائل التواصل الإلكتروني والرقمية، وفي حال استدعى الأمر لعقد اجتماع، يتم تقنين أعداد المشاركين في الاجتماع وتباعد المقاعد بينهم.
- الحد من تداول المعاملات الورقية بشكل يدوي والاستعاضة عنها بالوسائل الإلكترونية.
- عدم الجلوس في مكاتب الغير أو استخدامها.
- عدم الاحتكاك بالمراجعين.
- يقوم الموظف بإحضار ما يحتاجه من مشروبات ومأكولات من المنزل، حيث سيتم إغلاق الكافتيريات الموجودة في الهيئة إلى حين العودة الطبيعية للعمل.

إشعارات للموظفين

نوهت «هيئة الأسواق» إلى أنها سترسل خلال الفترة الوجيزة المقبلة، إشعارات عن طريق البريد الإلكتروني لكل موظف لتحديد الفئة التي يتبع لها ومواعيد العمل لكل فئة، كما سيتم تحديد مكاتب موقتة للموظفين، وذلك في حال وجود مكاتب شاغرة استيفاءً للإجراءات الاحترازية. وأضافت أنها ستجري مراجعة دورية أسبوعية للإجراءات، وستعلن عن أي تعديلات أو تغييرات عليها، إن تطلب الأمر ذلك.

مستندات لها علاقة

  • شارك


اقرأ أيضا