مطار الكويت يستقبل طائرات... «الإجلاء الكبير»

مع ساعات صباح اليوم الجمعة، استمر توافد الطائرات إلى مطار الكويت الدولي ، في اليوم الثاني من المرحلة الثانية من  «الإجلاء الكبير» للمواطنين من الخارج، حيث من المقرر أن يعود نحو 3910 مواطن ومواطنة إلى البلاد عبر 21 رحلة طيران من وجهات مختلفة.
ووصلت رحلة الإجلاء الأولى قادمة من السنغال والمغرب وعلى متنها 290 مواطنا كويتيا.
واستقبل مطار الكويت الرحلة الثانية قادمة من عّمان على متن الخطوط الجوية الكويتية، كما استقبل الرحلة الثالثة قادمة من عمّان على متن «طيران الجزيرة».
ووصلت الرحلة الرابعة قادمة من عمّان على متن الخطوط الكويتية. 
كما وصلت الرحلة الخامسة قادمة من بانكوك وتريفاندروم على متن الخطوط الكويتية، ثم الرحلة السادسة قادمة من اسطنبول على متن «طيران الجزيرة».


غياب المتطوعين.. والمستقبلين
ولوحظ صباح اليوم عدم وجود متطوعين في مبنى الركاب T4 مثل الأيام الماضية، بينما كانت مواقف السيارات شبه خاوية من سيارات الأهالي، وكان معظم المواطنين القادمين يسألون عن سيارات الهلال الأحمر لإيصالهم إلى منازلهم، ويبدو أن ذلك يرجع إلى تأثير الصيام في أول أيام شهر رمضان.
وشهد أمس عودة نحو 4000 مواطن ومواطنة إلى البلاد من 13 وجهة.ووصل المواطنون إلى البلاد على متن 24 رحلة جوية، 11 منها لشركة طيران الجزيرة، و13 أخرى للخطوط الكويتية.
وكان رئيس الإدارة العامة للطيران المدني الشيخ سلمان الحمود قد أعلن أن المرحلة الثانية من خطة عودة المواطنين من الخارج تنطلق الخميس وتستمر إلى السبت، موضحا أنها تشمل دولا عربية وأجنبية.

طائرة... ومواطن
قال المواطن بدر الشعيب إنه الكويتي الوحيد القادم من السنغال، معربا عن سعادته الشديدة لإرسال الحكومة الكويتية طائرة لاجلائه.
ولفت إلى سهولة الإجراءات التي واجهها والتي أخذت وقتا قيصرا جدا حتى خروجه من المطار.
وأضاف في تصريح لـ «الراي» أن «السفارة الكويتية في السنغال لم تقصر معه والكويت لم تقصر مع أبنائها والله يحفظ الكويت وسمو الامير»، وأوضح أنه سيلتزم بالحجر لمدة 28 يوما.

... بيضوها
قال الطالب محمد العازمي لدى عوته إلى البلاد إن السفارة الكويتية في عمّان كانت على تواصل يومي مع الطلبة، مؤكدا أن «السفارة والحكومة الأردنية ما قصروا».
وأشاد بسرعة الانتهاء من إجراءات الوصول، قائلا «بصراحة بيضوها»، مضيفا أن إنهاء الإجراءات في المطار كان أسرع مما يتداول في مواقع التواصل، موجها شكرا خاص للسفارة في عمان.

متطوعون من الهند
برز خلال اليوم الثاني من المرحلة الثانية للإجلاء وجود متطوعين من الجنسية الهندية ضمن الصفوف الأولى العاملة على استقبال مواطنينا، يتولون توصيل المواطنين إلى منازلهم.
وقال ديباك (أحد المتطوعين)، نحن 10 متطوعين من الجنسية الهندية نتولى توصيل المواطنين العائدين من الخارج في إطار عملنا التطوعي مع الهلال الأحمر الكويتي.

 

مستندات لها علاقة

  • شارك


اقرأ أيضا