جريدة الراي الكويتية - الصفحة الرئيسية رئيس التحرير ماجد يوسف العلي|الثلاثاء 28 مارس 2017 - العدد 13784

مكتب رامسفيلد لـ «الراي»: اختلاق ما نُشر عن دفع 200 مليون دولار للسيستاني

محليات -   /  16,250 مشاهدة   /   1
شارك: شارك على فيس بوكشارك على تويترشارك على غوغل بلس
+ تكبير الخط - تصغير الخط ▱ طباعة
| واشنطن - من حسين عبدالحسين - الكويت - من ناصر الفرحان |
فيما نفى مسؤولون في مكتب وزير الدفاع الأميركي السابق دونالد رامسفيلد ما جاء في عدد من المواقع الالكترونية عن دفع 200 مليون دولار للمرجع السيد السيستاني ليساعدهم على غزو العراق وليصدر فتاوى تحرم قتال الأميركيين في العراق، اعتبر وكيل المراجع الشيعية في الكويت السيد محمد المهري ان ما نشر هو «محض كذب وافتراء»، نافيا وجود وكيل للسيستاني في الكويت باسم جواد المهري.
وقال المسؤولون في مكتب رامسفيلد لمراسل «الراي» في واشنطن ان مذكرات وزير الدفاع السابق «لن تصدر قبل فبراير وهو لم ينته من كتابتها بعد، وان كل ما نشر عن تقديمه 200 مليون دولار للمرجع السيد السيستاني كذب واختلاق وهو أمر غير صحيح».
ودعا المكتب وسائل الاعلام إلى انتظار صدور المذكرات أو أخذ أي معلومات تتعلق بها من مكتب رامسفيلد نفسه.
ومن جهته، أبدى السيد محمد المهري امتعاضه الشديد مما تناقلته الانباء حول تلقي السيد السيستاني لمبلغ 200 مليون دولار من الولايات المتحدة لتسهيل مهمة القوات الاميركية وتسليمها العراق «على حد تعبيره» وذلك بإصدار فتوى تمنع القتال اثناء الحرب او مقاومة الاحتلال.
وأوضح المهري لـ «الراي» ان «هذا الكلام محض افتراء وكذب حيث ان السيستاني لم يقابل أي مسؤول أميركي منذ ستين عاما وهي فترة اقامته في العراق، ولا يمكن ان يصدر مثل هذا الكلام من المرجع الكبير».
وأوضح أن «رامسفيلد اشار في مذكراته إلى أن جواد المهري هو من سهّل هذه المهمة والاتصال مع السيستاني وأنه وكيل المرجع في الكويت وهذا غير صحيح، حيث لا يوجد وكيل اسمه جواد المهري في الكويت».
ومن جانبه، اعتبر سفير العراق لدى الكويت محمد بحر العلوم لـ «الراي» أن هذا الكلام «لا يمكن تصديقه ولا حتى ان يصدر من وزير الدفاع الاميركي، فالعراق ذو سيادة وشعبه حر ولا ينقاد لأي شخص او جهة، وان ذكر رامسفيلد هذا الكلام فهو عار عن الصحة تماما، ويكرم السيد عن هذه الاعمال والافعال».

شارك: شارك على فيس بوكشارك على تويترشارك على غوغل بلس



إقرأ أيضاً


آراء وتعليقات


إسمك:


 بريدك الإلكتروني:


عنوان التعليق:


نص التعليق:


اكتب الرقم التالي:





مجموع التعليقات: 43 (المنشورة: 43، قيد المراجعة: 0)

  • 43 - لماذا لا يجيب السيستاني
    عندنا مثل عراقي يقول السكوت علامة الرضا اذا كان ما قاله رامسفيلد بالانفاء وهذا الكلام غير صحيح لاننا لم نسمع منه ذلك ولا يوجد مخطط لذلك بل بالعكس ان كل الكلام يدور حول شراء ذمة السيستاني بمبلغ 200 مليون نطالب من السيستاني الجواب على ذلك ونفي ما موجودلان سكوت علامة الرضا
    ابن العراق -


  • 42 - ليش هالسلوب
    انتي فيك جنون العظمة المدجل كل واحد مايعجبك صار جاهل الظاهر انت تشوفين الناس بعين طبعك الجاهل مادري شنو لا قيه في الغراب تدافعين عنه
    الى كويتية مع الحق -


  • 41 - قد بان المستور
    بسم الله الرحمان الرحيم هذاغيض من فيض وماخفي كان اعظم ولا حاجةلاعتراف رامسفيلدبالموضوع فالعراقيون يعرفون جيدا فتوى السيستاني بالتزام السكوت ووقف الجهاد الدفاعي ضد الامريكان (والذي لا يحتاج الى اذن من مرجع كما هو معروف)وقدوزعت الفتوى في كل مكان اما جائزة نوبل للسلام فحدث
    عبدالقهار -


  • 40 - للمساكين...أقصد إللي فيهم(((صفة/وميزة...الجهل)))؟؟
    هههههه(عالبعض)الجهلةالفاشلين(( (ماأحب..أدافع,عنكم)لأني"أخاف,و خوفا,على"نفسي"من(مرضكم..المعدي ,إللي" إسمه..جهل)؟هآهآ,ق.الإمام/علي"ع (زكاةالعلم...تعليمه" من"لايعلمه)؟مثل.بعض.إللي.عندنا ؟والمثل يقول(اللبيب بالإشارةيفهم))؟الرد:لاتوضحي لهم,لأنهم نفسهم,وحالهم؟
    كويتية ومع الحق؟؟؟ -


  • 39 - ليش تكرهون الحقائق
    انت قلت ان المدعو سيستاني لم نشاهد له فيديو يتكلم فيه عربي او سمعنا صوته او احد شافه يخطب او يدافع عن المسلمين من احتلال العراق ليش انتم ماتحبون ننتقده---
    (زائر) -


  • 38 - كلام ما خو ذ خي ره
    يا كويت يه م ع الح ق انت ي وين والح ق وين طال ما تدا ف عي ن عن عما ئ م ال غرب ان الضال ه في تهر ان ..اسئل ي من اف الناج ي اهو يعر ف بلا وي كم
    الى كو تي ه مع طهر ان -


  • 37 - المسؤولون في مكتبه((نفواااا)لمراسل الرأي؟؟
    أشك في"بعض"العلماء..ولاأ..أشك"ثاني ةبالسيستاني؟لأنه(عالم..دين)ومل ايين"من الناس/والبشر(يقلدونه,أو مقلدينه)ق.الرسول"ص"ع.وآله(النظ ر.إلى.وجه.العالم... عبادة)(لاتجالسوا.عندكل.داع.مدع .يدعوكم.من.اليقين. إلى"الشك,ومن.الإخلاص.إلى"الريا ء؟وتقربواإلى.عالم. يدعوكم.من.الكبرإلى"التواضع
    كويتية ومع الحق؟؟؟ -


  • 36 - المسؤولون في مكتبه((نفواااا)لمراسل الرأي؟؟
    والله من(((غير)))لاينفون"المسؤلين"بم كتبه(الخبر), وقالوا:مذكراته"ماراح..تصدر"قبل (ش.فبراير)لأن"حضرته" ماخلص"بعدمن"كتابةقصةحياته/ذكري اته"الأليمة/وفضايحه+ عمايله(وقت)ماكان((وزيرلدفاع))و مني,أو منا:أول ماقريت"عنوان..الخبر"فهمت..باجي "الموضوع/السالفة/و الطبخة؟صج(إشاعةفاشلة)هههه
    كويتية ومع الحق؟؟؟ -


  • 35 - كد كيدك فوالله لا تمحو ذكرنا
    تشرفت بزيارة آية الله العظمى السيد علي مرتين و هو في بيت مستأجر قديم في النجف الأشرف و تحت يديه الملايين هؤلاء هم علماءنا و انظروا الى غيرهم و ما يملكون واحكموا ان كان لديكم ادنى انصاف و السلام.
    علي علي علي الحاجي -


  • 34 - هل للكذب لون؟
    أنا أتسآل ما هو الهدف من طرح أكاذيب مثل هذه الأخبار؟؟
    أولاً:محاولة تشويه مذهب أو طائفة عن طريق طرح أكاذيب لا يجعل المنتمي لتلك الطائفة يتحول الى طائفة أخرى. فمن يكون هذا هدفه فأولى به أن يطرح أقوى أدلته و ليجعل الإدلة تتصارع فيما بينها و على الجمهور الحكم.

    علي علي علي الحاجي -


  • 33 - ت
    ت
    ت -


  • 32 - لw-s +وغيره..بعض النفوس المريضةالجاهلةالتعبانة؟؟؟
    بينت,وضحت,فسرت,وشرحت=لضعاف النفوس"قصدي,والله العظيم..ماكنت"اقصدأوفي بالي..حتى أدافع عن(خامنئي,ولاغيره)كل قصدي((يالعرب+يالمسلمين))شوفوا, تعلموا,وخذولكم(دروس/عبر/حكم/مو اعظ/وLessons)من هالشخصيات"لمتىWhen ش.الأكبر+اليهود=يضحكون"عليكم?ل عبوا,يلعبون,ولاعبين"عليكم(وتصد قونه)؟
    كزيتية ومع الحق؟؟؟ -


  • 31 - و راحت علينا وشتقول , و إحنا شبدينا , و شتقول
    أوكي , شوفو هل أصدر الفتوى الأخ ولا لا؟
    بو وليد -


  • 30 - لw-s +وغيره..بعض النفوس المريضةالجاهلةالتعبانة؟؟؟
    ههههه..عليكم(بصراحة)تكسرون((ال خاطر+وخاطري))لما تتكلمون"عني,بهالطريقةأمس نزلت(تعليق)للجاهلين+الجهل ة,وبينت"لهم"قصدي,والقصد"من ورا تعليقي(دفاعي)عن"إ..ران+بشار ملك الغابة+السيد/حسن نصرالله=كل قصدي كان(شوفوه"إشلونHow رافعين"رايةالإسلام"بويه اليهود+شيطان الأكبر=تعلموا..منهم
    كزيتية ومع الحق؟؟؟ -


  • 29 - ابو الخياس
    يقول رمسفيلد دخلنا بيت السيستاني وكانت هناك روائح كريهه مما جعلني اضع منديل على خشمي ؟؟؟؟ والذي خبث لا يخرج الا نكلا
    قاريء -


  • 28 - كلام رمسفيلد صحيح 100 %
    امريكا وايران سرقو اموال العراق حسب شهادة الشيعة العرب ... الكاهن الايراني المنخش معروفه سوالفه مع بول بريمر الامريكي وايران انفضحت فضيحه كبرى وثورتها الى اندثار
    مناف الناجي -


  • 27 - سندباد سيستان
    انا اقول 200 مليون وايد اعتقد اخذ عشره دنانير ويبيع ام العراق .. يعني شخص من سيستان شكو اهو بالعرب والعراق لا ويقولونلك انه ما اخذ ايه خير بس المشكله باللي يتبعونه الله يهديكم ان شالله وتتخلصون من شي اسمه سندبــــــــــــــاد سيستان
    محمد نصـــــــــــــــار -


  • 26 - بلاش
    ما اتوقع اخذ فلوس علشان يصدر الفتوى ، اصدر الفتوى ببلاااااش بس عشان يقتلون اهل ---اللي قاعد يصير بالعراق توافق مصالح بين السستاني والامريكان ---
    Abdullah -


  • 25 - سياسة ومصالح
    حقيقية لايمكن نكرانها والدليل تحريم قتل الامريكان وللاسف اصبحة المرجعيات سياسية هدفها الاساسي مصلحة ايران العليا وليس الشيعة وتكرية الشيعة في بلدهم وزرع الفته بينهم لتنفرد ايران بالسيادة

    كويتي اصلي -


  • 24 - مجرد سؤال
    لماذا السستاني نهى عن قتال الغزاه؟
    لا حد يقول مو صحيح ترا ملينا كذب ودجل.
    أصلا حتى يوم مرض ودوه الأنجليز لندن علشان يعالجونة ليش لية لماذا كل هذا الأهتمام بالسستاني --

    وهج المعرفة -


  • 23 - من هوان الدنيا على الله
    ان شخصا مجرما مثل رامسفيلد يتكلم عن السيد السيستاني و ان هناك بعض الاقزام هنا يعلقون ضد السيد اطال الله عمره الشريف
    احد معارفي الثقة اخبرني انه في الصيف الماضي و كان مكيف التبريدالقديم لغرفة السيد المتواضعه معطلا و السيد ابلغ احد الموجودين بان يصلحه ولا يقوم باستبد

    عراقي -


  • 22 - لو كان
    لو كان هذا الخبر عن أحد علماء السنة، فهل سيكون تعليق مصدقي خبرنا هذا كتعليقهم الآن؟

    طائفية البعض وصلت للنخاع.

    السيد السيستاني حفظه الله تحت يديه مئات الملايين من الدولارات ويسكن في بيت متواضع جدا في النجف، لأنه ترك فتات الدنيا لمن يصدقون مثل هذه الأخبا

    الكويت -


  • 21 - لو كان
    لو كان هذا الخبر عن أحد علماء السنة، فهل سيكون تعليق مصدقي خبرنا هذا كتعليقهم الآن؟

    طائفية البعض وصلت للنخاع.

    السيد السيستاني حفظه الله تحت يديه مئات الملايين من الدولارات ويسكن في بيت متواضع جدا في النجف، لأنه ترك فتات الدنيا لمن يصدقون مثل هذه الأخبا

    الكويت -


  • 20 - فقط مئتين مليون!!
    يعني العراق بلد النفط والخيرات يبيع السيد السيستاني العراق فقط بمئتين مليون يعنى خمس شهر او اقل. مراجعنا اهل زهد وورع لا تفكرون مثل غيرهم من العلماء. اذهبوا وشوفوا عيشتهم كل بيوتهم قديمة او مستاجرة و خير ذلك الامام الخميني كان يعيش في منزل متواضع وهو الولي الفقيه
    حسين القطيفي -


  • 19 - نعم صحيح
    المراجع الدينية السستاني الحكيم النجفي الفياض الصدر ومن خلفهم ايران الصفوية العملاء المالكي الجلبي وغيرهم... هم من جاء بالغزاة للعراق لعنة الله عليهم اجمعين ومأواهم جهنم وبأس المصيرعليهم من الله مايستحقون .
    الوهابي -


  • 18 - تخيلوا
    السيستاني مايتكلم عربي
    فاكيد مايتكلم انجليزي
    فاكيد ماكلم رامسفيلد
    اوووه نسيت المهري ترجمله :)
    تعبت قوقل وانا ادور له جمله بالعربي :(

    اتمنى ياليت -


  • 17 - عيب يا الراي
    عيب عليكم يا الراي..تقابلون شخص مسؤول أمريكي ولا تضعون اسمه..اما الفتوى فهي صحيحة وقد نقلها عبدالمجيد الخوئي عبر قناة العربية وهي موجودة باليوتيوب..فبسكم جذب والحقيقة اتضحت..عمالة بعمالة وخونة
    بوسليمان -


  • 16 - لا تاسفن على غدر الزمان....
    المشكله لما يطلع جم ناقص ويعلق !!
    العالم بالامور يدري السيد يدخل بحساباته من الخمس مايزيد عن المبلغ المذكور اضعاف اضعاف المبلغ بس لامانة السيد خل اللي يعلق بالسوء يروح يشوف بيت السيد وحصيرته اللي ينام عليها هذا اكبر دليل لو كان السيد يبي ينام في قصور كان من زمان خلص

    محمد احمد -


  • 15 - لو اراد السيستاني لملك الدنيا
    رغم انني لست ممن يتبع السيد السيستاني لكنني ارى ان الخبر ملفق ولا يصدقه حتى المغفلون اذ ان السيستاني بامكانه ان يملك كل كنوز الدنيا لو اراد وهي تحت امره وتحت تصرفه فضلا عن الملايين التي تتبعه
    وصدق المتنبي عندما قال اذا اتتك مذمتي من ناقص فهي الشهادة لي بانني كامل <

    محسن النجم -


  • 14 - صامت
    عندي امنية كم اتمنا ان ارى السيساني ينفي ويتكلم ابي اسمع صوتة الي متى صامت صامت صامت
    بوديفيد -


  • 13 - صحيح الخبر
    انا اصدق ان السيستاني قبض 200 مليون ليش لا هذا قناع لابسه يصدقونه المغفلين نفس بعض المعلقين على العموم نطرو مذكرات رامسفليد شهر 2 وشوفوا بس اتمنا ان تتغير بعض القناعات المتخلفة
    بوديفيد -


  • 12 - يا تاج راسي يا سيد علي
    سيد علي السيستاني تاج على روسنا .. الله يحفظة و يخليه .. و هالكلك مو علينا
    أصيل -


  • 11 - hابو محمد
    hابو محمد: في الصميم ها !!! قال المسؤولون في مكتب رامسفيلد،ان كل ما نشر عن تقديمه 200 مليون دولار للمرجع السيد السيستاني كذب واختلاق وهو أمر غير صحيح»
    ما أدري الحين في صميمك و لا في ص...!!

    الناصر فلاح الدين -


  • 10 - رد على كويتي
    طبعا يكون تحت ادينه لسماحتكم كنوز الدنيا..
    دام انك تخمس ويخمسون عز الله ملكها! خلي اخماسكم تنفعه يوم الحشر-واللبيب !.. على قولت (...... مع الحق)فيلسوفة الشيعه- ام الحروف ("_) يلي ما تعرف مثل غيره.

    w-s -


  • 9 - ياراجل قول غير هالكلام
    اها مصدر خبر النفي من "احسين عبد الحسين" ..عسى ماتعورت .!
    عبدالله -


  • 8 - خاف ربك
    اللة يحفض السيستاني ياااااا ih بو محمد هذا مرجع وراه مليوينين مسلم أنت الظاهر ذمتك وسيعة واااااايد
    مالح -


  • 7 - إنا لله وإنا اليه راجعون
    hابو محمد - لماذا تحلف كذب أما تخاف الله وعذاب القبر ويوم القيامه
    السيد السيستاني حفظه الله أرفع وأجل ممااتهم به وأقرا المقال جيدا ثم عقب عن ضمير واعي .

    ابو عبيد -


  • 6 - هذه كذبه تنطوي على اغبياء ---وواطينهم فقط
    ما نحتاج انك تكذب الخبر لان ندري انكم كذبه .. ولعلمكم سماحة السيد تحت يديه كنوز الدنيا وارواحنا قبل اموالنا فداء له
    كويتي -


  • 5 - مستحيل
    السيد السيستاني ارفع واعلى من هذا الفعل القبيح ربي يحفظه بحق النبي وآل بيته الاطهار
    شيعيه -


  • 4 - فتوى السستاني لقتال الامريكان
    وأصدر المراجع الدينية في النجف وهم اية الله السستاني واية الله محمد سعيد الحكيم و اية الله بشير النجفي و اية الله اسحاق الفياض وحجة الاسلام حسين الصدر بيانا مذيل باختامهم ، دعوا فيه العراقيين الى: الدفاع عن وطنهم في وجه قوات الغزو .. وعدم اللجوء الى عمليات ثأر شخصية
    محمد الدالي -


  • 3 - اليهودي والناصبي
    اذا جاءتك مذمتي من ناقص فأعلم باني كامل ، رامسفيلد العالم كله يعرف انه اكبر كذاب في امريكا ، لكن كل هذا الكذب على السيد بسبب مواقف الشيعة كايران وحزب الله والمراجع كلهم من اليهود مغتصبين فلسطين والعالم يعرف ان الشيعة الان شوكة في حلق اليهود وامريكا
    أهميجان بن أخريشان -


  • 2 - السيد السستاني حفظه الله وابقاه رغم انوف الحاقدين
    الامريكان ما اتو الا لان ورقه صدام احترقت عندهم خاف صج ذابحينهم العراقيين او غيرهم والا عندهم انسانيه يبي طبخه طابخينها وعندهم اهذاف معينهيريدون ان ينفذوها وما زالو ينفذوهاويكرم السيد السستاني عنهم الانجاس قتلة الاطفال وانتم ضلو وراءرامسفيلد واقبضو من دبش حراميه مثيرين
    بو يوسف -


  • 1 - شفتوا شلون
    ضربه بالصميم هاااا خوش مذهب والامريكي صاج ترى والله السيستاني اخذ الفلوس والله
    hابو محمد -

 


X