جريدة الراي الكويتية - الصفحة الرئيسية رئيس التحرير ماجد يوسف العلي|الأربعاء 29 مارس 2017 - العدد 13785

«المواصلات»: نراقب المواقع الألكترونية والمدونات... ولا نتجسس!

محليات -   /  2,674 مشاهدة   /   1
شارك: شارك على فيس بوكشارك على تويترشارك على غوغل بلس
+ تكبير الخط - تصغير الخط ▱ طباعة
| كتب ناصر الفرحان |
أكد مصدر مسؤول في وزارة المواصلات لـ «الراي» أن الوزارة تراقب المواقع الألكترونية والمدونات «ولا تتجسس عليها، كما يدعي البعض».
وأوضح المصدر أن عملية التجسس تختلف تماما في أساليبها ومبرراتها عن المراقبة، «التي تعتبر من صميم عملنا وحقنا في مراقبة ما يدور في هذه المدونات والمواقع الالكترونية» لأنها في الأصل مواقع مفتوحة للجميع ويمكن لأي شخص أن يدخلها ويعرف ما تحتوي عليه من كلام وصور.
وأشار إلى ان هناك جهات أخرى تراقب هذه المواقع للحفاظ على الوحدة الوطنية وامن وامان المجتمع، وفي حالة وجود ما يخالف ذلك فإن وزارة المواصلات تخاطب شركات الانترنت المزودة للخدمة في الكويت للتعامل مع هذه المواقع، سواء من خلال التفاهم مع أصحابها أو حجبها ولا دخل للوزارة في حجب المواقع المخالفة إلا عن طريق شركات الانترنت المسؤولة أمام الوزارة عن تزويد الخدمة وفق الضوابط والشروط المسموح بها.

شارك: شارك على فيس بوكشارك على تويترشارك على غوغل بلس



إقرأ أيضاً


آراء وتعليقات


إسمك:


 بريدك الإلكتروني:


عنوان التعليق:


نص التعليق:


اكتب الرقم التالي:





مجموع التعليقات: 10 (المنشورة: 10، قيد المراجعة: 0)

  • 10 - تبا لكم راقبوني
    انا اقولها بالفم المليان انا مدون انا المراقب تبا لكم راقبوني

    وفوقها تبون تحجبون المواقع انشر برنامج بروكسي يبطل المواقع الي تحجبونها ما عندي مشكله

    انا مدون انا المراقب

    احمد الكندري -


  • 9 - المراقبه افضل حل
    اولا مافي فرق بين المراقبه وبين التجسس كلها تعدي على حريه الغير ثانيااحب اوضح كلشي تطور المواصلات وشركات الاتصال ماتقدر على المراقبه لان في بروكسي وامور كثيره وفروا لنا ايميل انبلغ عليه المواقع المخالفه افضل واشجع مخالفه اسلاميه اوسياسيه نقدر نوصلها للمواصلات
    محمد -


  • 8 - وزارة التخلف
    بدل تضييع وقت واموال الوزاره في امور لافائده منها طوروا خدمات الوزاره المثيره للشفقه والتي تهم المواطنين بدل التجسس على الناس والمثل يقول من راقب الناس مات هما,اظن وزارة المواصلات ماسمعت عن البروكسيات وبرامج تغيير الآي بي ,لما تملكون الانترنت ذيك الساعه تحكموا فيه
    عبدالله -


  • 7 - بسكم خوف
    الظاهر أن زمن الحريات انتهى بفضل مجلس ال-مة ، كل كبت وتكميم للأفواه ، يا أخي إنما هو سب بسب أو عفو عن ذنب ، أم وصلنا إلى درجة لا نستطيع فيها الرد والتصدي بالكلمة حتى احتجنا إلى مقص الرقيب ، أم تسعون إلى إشعال النار تحت الرماد يا ناس الكافر الصريح بكفره أهون من المنافق
    الحرية حق أصيل -


  • 6 - ماعندي شغل شسوي بالوزارة
    الوزاره الوحيده اللي مافيها اي حوافز ولا مستقبل ولا رواتب مثل الناس , ماعندهم شغل الا البداله ومايردون علي الناس في وقت الضروره .. لا وحاطين بصمه بعد على شنو ؟
    هذي مو وزاره المواصلات .. هذي وزاره المتقطعات

    عبدالمحسن المزيدي -


  • 5 - توعيـة المجتمـع (أفضل )من رقابة خصوصيات الناس..؟!
    ضد مراقبة خصوصيات الناس من(أي نوع ومن أي كان) ماعدا اللي يمس(الأمن الوطني)وهذا حق لكل دولة وله جهاز متخصص(ذو طبيعة خاصة)،أؤمن بالرقابة الذاتية..ودور الأسرة..وتوعية المجتمع بالوسائل المختلفة..(الآثار السلبية)المترتبة على كشف ورقابة(وتسريب..؟!)أسرار الناس أكبر وأعظم ضررا
    كويتي بسيط وصريح -


  • 4 - اول شي و أهم شي منع المدونات الإلحادية !!
    زين شوفوا المدونات الملحدة من اشكال موزارتيات و غيرهم اللي يتعرضون للذات الإلهية  .
    كويتيين و ملحدين !!! الله و أكبر عليهم ..
    مال تقطع الخيازرين على ظهورهم عشان يعرفون ان الله حق .
    صج صج نحتاج مراقبة للمدونات الإلحادية ..

    بو وليد -


  • 3 - التجسس بس بالكويت واللي موقعه بره
    تجسسوا يا معودين من زين المدونات والمواقع كلها منتديات متروسه يهال صايرة المدينة الترفيهية مو منتديات ، بعدين أنتوا لمه تعطون الواحد ترخيص أتوقعونه على تعهد أنه مايسوي جذيه وجذيه بس خلاص بعد
    التجسس هاذه أشحقه ؟؟؟ شنو موقع أباحي أهو ؟؟؟؟

    نديـــــــــــــم الليــــــــــــــل -


  • 2 - شسوون لمه أدشون ؟؟؟ بس أطالعون ؟؟؟
    نراقب ولا نتنصت هههههههه خوش نكته ، شالفرق بين التنصت والمراقبة ؟؟ يعني أدشون وتراقبون بس باجي أتنصتون ؟؟؟ بسيطة تنصتوا أشعندنا ؟؟؟ شغلتين مهمتين تبتعد عنهم ( الله والأمير ) والوطن أحنا أحرص عليه ومن حقنا أندير بالنا عليه ونظهر الحرامي والخبيث والمقصر
    بس أنتوا شسوو

    نديـــــــــــم الليــــــــــــــــــل -


  • 1 - يحليلكم
    قراءة المواقع ومعرفة ما تحتويه واذا ماعجبكم خاطبتوا الجهات المسؤوله بحجب الموقع و كل هذا ما تراقبون؟!
    عيل لو بتراقبون شتسوون؟

    بودعيج -

 


X