الطلبة الفائزون بالمسابقة


طلبة AUM يتميّزون في اختبار الثقافة العامة

في مسابقة نظمها قسم الفنون الليبرالية بالتعاون مع كليتي الهندسة والتكنولوجيا وإدارة الأعمال
  • 14 يناير 2018 12:00 ص
  •  15

عكست مسابقة الأسئلة العامة التي نظمتها جامعة الشرق الأوسط الأميركية AUM، ممثلة بقسم الفنون الليبرالية وبالتعاون مع كليتي الهندسة والتكنولوجيا وإدارة الأعمال، للمرة الأولى، تميّز طلبة الجامعة بامتلاكهم ثقافة عامة.
وشهدت المسابقة مشاركة ثمانية فرق من مختلف الكليات في الجامعة، حيث أتيح للطلبة فرصة اختبار ثقافتهم العامة في إطار تنافسي، من خلال الإجابة عن أسئلة متعلقة بمواضيع مختلفة كالتاريخ والرياضة والصحة والموسيقى والرسم والأدب الإنكليزي وغيرها.
وتعتبر المسابقة التي تنسجم مع فلسفة AUM التعليمية من الأحداث المهمة التي تحفّز الطلبة على تقديم أداء أكاديمي أفضل، وتحمل المسؤولية والعمل الجماعي المنظم من منطلق الفريق الواحد، وتشجعهم على المطالعة وتدفعهم للاهتمام بمواضيع مختلفة، كما تساهم في دعم التواصل بين الطلبة والجهاز التعليمي من خلال مشاركة الأساتذة لخبراتهم المكتسبة مع المشاركين.
وفي حين تعد إحاطة الطلبة بوسائل مختلفة لاكتساب المعرفة من أفضل الممارسات التعليمية اليوم، أكّد أحد الطلاب المشاركين أن المسابقة كانت تجربة فريدة جعلت من الدراسة وسيلة ممتعة لتحقيق هدف معيّن مع أنها تطلبت الكثير من التحضير. وبعيداً عن أساليب التدريس التقليدية، تواصل AUM تطوير الطرق التعليمية التي تنتهجها لتقديم تجربة تربوية ريادية لطلبتها، كما تسعى من خلال الأنشطة الثقافية والاجتماعية والصحية والرياضية المتنوعة التي توفرها إلى إعداد جيل مثقف يتمتع بقدر عال من الوعي والإدراك في جوانب حياتية مختلفة.

مستندات لها علاقة

  • شارك


اقرأ أيضا