«The Five».. بين السفر والمغامرات والتجارب

طبيبات يسعين لترسيخ ثقافة المرأة الكويتية الحديثة والمتطورة
  • 11 أغسطس 2018 12:00 ص
  •  5

  • بإمكان المرأة أن تجتهد في دراستها وعملها وتطور ذاتها من خلال تجاربها المختلفة

عندما كنّ طالبات طب أسنان في بريطانيا، اكتشفن بأنهن يتشاركن حب السفر والمغامرة، فبدأن بالخروج للمغامرة في إجازات نهاية الأسبوع في بريطانيا ومن ثم السفر للدول المجاورة في أوروبا فجاءت فكرة مجموعة «The Five».. فما هي هذه المجموعة وما قصة عنان الجويهل، بسمة العتيبي، أسيل التميمي، أمل الدويسان و فاطمة العتيبي، طبيبات الأسنان الخمس اللاتي جمعهن حب السفر والمغامرة والاستكشاف وسافرن إلى مختلف أقطار العالم كالصين، تركيا، عمان، النرويج، السويد، فنلندا، إيطاليا، فرنسا، اليونان وغيرها من الدول..

مغامرة وتجارب
جاءت تسمية المجموعة والتي تعني «خمسة» بالعربية إلى كونهن خمس شابات، بعدما قررن في شهر سبتمبر 2016 بأن ينشرن مغامراتهن بهدف تشجيع الناس بطريقة إيجابية لأن تكون لهم نظرة مختلفة للحياة بالإضافة إلى تحفيزهم -خاصة الفتيات- لعيش المغامرة والتجارب الجديدة، فهن يقمن بتوثيق رحلاتهن ومغامراتهن بأنفسهن باحترافية عالية سواء بالتصوير الفوتوغرافي أو من خلال الفيديوغرافي، حيث لاقى هذا التوثيق تفاعلاً لا مثيل له لاسيما عندما قمن برفع علم دولة الكويت فوق الجبال في النرويج وعمان أو حملوه على سطح بحر السويد. أيضاً، كان لافتاً جداً بالنسبة للجميع ممارستهن لعدة أنشطة ورياضات مختلفة منها تسلق الجبال وركوب الزوارق (الكاياك) والتجديف والتزلج جنباً إلى ركوب الخيل والغوص والصيد وركوب الدراجات النارية.

تفاعل وترسيخ
رغم أن فئة المجموعة المستهدفة كانت الفتيات من جيلهن إلا أنهن وجدن التفاعل من الجميع، فالثقافة التي يسعين لترسيخها هي ثقافة المرأة الكويتية الحديثة والمتطورة، المرأة التي تجتهد في دراستها وحياتها العملية وتطمح أيضاً لتحقيق أهداف أخرى، منها تطوير ذاتها ونفسها من خلال تجاربها المختلفة ونظرتها الواسعة للحياة. كما يسعين لأن يصبحن قدوة إيجايبة للأجيال القادمة، ويهمهن أن تدرك الفتاة أهمية اكتشاف الذات والتعرف إليها وأن تعي أهمية الثقة بالنفس وفي القدرات وذلك عن طريق عدم التردد في خوض التجارب بسبب خوفها وعن طريق الخروج من منطقة الراحة التي اعتادت عليها.

غير اعتيادية
من أبرز أنشطة المجموعة ورحلاتها غير الاعتيادية كانت زيارة المناطق الثلجية.أما تخطيط المجموعة للرحلات والمغامرات ومختلف التجارب كان يبدأ من فكرة ومضت أو صورة من خلال شبكة الانترنت كانت الحافز لأن تبدأ بعدها عملية البحث عن المناطق والأنشطة، ومن ثم يتم التواصل والحجز للسفر. أما في ما يخص الدعم والتشجيع فهن مغمورات به من الأهل والأصدقاء والمتابعين، والصعوبات التي تواجههن في بعض الأحيان تتعلق بالوقت والظروف حين لا يستطعن السفر مع بعضهن في نفس الوقت أو لا يستطعن الوصول إلى منطقة معينة في الوقت المتاح لديهن، خاصة وأن سفرهن لمدة طويلة صعب بسبب الدراسة أو العمل.

تجربة وذكريات
تطمح المجموعة إلى تنظيم رحلات عامة لمختلف الدول بشكل مختلف ومميز،
لا سيما وأنهن التمسن حب المجتمع الكويتي للمغامرات والسفر تحديداً الجيل الحديث، وذلك من خلال ردود الفعل الإيجابية حول ما يشاركن به المتابعين بشكل مستمر على حساباتهن في شبكات التواصل الاجتماعي. وأولى خطواتهن في تحقيق الطموح ستكون في الشهر الجاري في رحلة إلى النرويج مع مشتركات من الكويت والخليج، وستكون الرحلة مليئة بالمغامرات والتحدي للمشتركات، كما أنهن يقمن بتنسيق رحلات مميزة لمن يتواصل معهن. ومن خلال «الراي» توجه مجموعة «The Five» هذه الرسالة للشباب: العالم هو ملعبكم، فاحرصوا على الاستمتاع به. اعملوا بجد والعبوا بجد، فأنتم قادرون على تنفيذ أي شيء تحدثون عقلكم به. فجربوا أشياء جديدة متى ما سنحت الفرصة لأنكم دائماً ستتعلمون شيئا وستكون لديكم ذكريات جميلة لن تنسوها طوال حياتكم.

thefivekwt@

مستندات لها علاقة

  • شارك


اقرأ أيضا