وزراء الخارجية العرب يثمنون موقف الكويت الداعم للأوضاع الإنسانية باليمن

  • 12 سبتمبر 2018 05:52 م
  • الكاتب:(كونا)

أعرب وزراء الخارجية العرب، اليوم الأربعاء، عن الشكر والتقدير للكويت لوفائها بكامل تعهداتها في مؤتمر (جنيف) لدعم الأوضاع الانسانية في اليمن للعام الجاري بمبلغ 250 مليون دولار.

كما وجه الوزراء في قرار بشأن اليمن صادر عن اجتماعات الدورة الـ 150 لمجلس جامعة الدول العربية الشكر والتقدير الكويت لدورها في استضافة وتسيير العملية السياسية اليمنية ودورها في دعم الجهود الرامية الى الوصول الى سلام شامل مستدام في اليمن على أساس المرجعيات الثلاث المتفق عليها.

وأعربوا كذلك عن الشكر والتقدير للدور الذي تقوم به كل من السعودية والامارات ومصر والجزائر والسودان وجيبوتي والأردن في دعم برامج الاغاثة وتقديم المساعدات الانسانية في اليمن.

وأكدوا استمرار دعم الشرعية الدستورية في اليمن برئاسة الرئيس عبد ربه منصور هادي ودعم الاجراءات التي تتخذها الحكومة الشرعية الرامية الى تطبيع الأوضاع وانهاء الانقلاب واعادة الأمن والاستقرار لجميع المحافظات اليمنية.

ودعوا الى الالتزام بالحفاظ على وحدة اليمن وسيادته واستقلاله وسلامة أراضيه ورفض أي تدخل في شؤونه الداخلية.

وأيد الوزراء العرب موقف الحكومة اليمنية وتمسكها بالمرجعيات الثلاث (المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني الشامل وقرار مجلس الأمن 2216) والقرارات الدولية ذات الصلة كأساس للوصول الى تسوية سياسية شاملة في اليمن.

مستندات لها علاقة

  • شارك


اقرأ أيضا