العصيمي في لقطة مع أبطال الكويت في المسدس على منصة التتويج


الكويت تكسر سيطرة «الشرق» ... على أسلحة «ضغط الهواء»

نالت برونزية الفرق للمسدس في البطولة الآسيوية للرماية
  • 09 نوفمبر 2018 12:00 ص
  •  20

كسرت الكويت سيطرة دول شرق القارة على منافسات اسلحة ضغط الهواء، وانتزعت برونزية المسدس 10 امتار لفرق الرجال اول من امس، عقب انتهاء اليوم الرابع من البطولة الآسيوية الثامنة لرماية الاطباق الطائرة والحادية عشرة لضغط الهواء المقامة على مجمع ميادين الشيخ صباح الاحمد الاولمبي، في الوقت الذي واصلت فيه الصين هيمنتها على الميداليات الذهبية.
ونجح الفريق المكون من علي المطيري وسعود العجمي وحمد النمشان في احتلال المركز الثالث برصيد 1706 نقاط، في حين آلت الذهبية الى الصين (1731) والفضية الى سنغافورة (1706 مكرر).
وهيمن الصينيون على المراكز الثلاثة الاولى في فئة فردي الرجال للسلاح ذاته، اذ احرز بطل كأس العالم 2018 وآسيا للناشئين 2017 جيايو وو الميدالية الذهبية ، وتلاه جونجي هوانغ وهاو جانغ وحل الكويتي علي المطيري خامساً.
ونالت الصينية رانشين جيانغ ذهبية المسدس 10 امتار لفردي السيدات، فيما حصدت السنغافورية شيو هونغ تيه الفضية والصينية شو لي البرونزية.
وفي فئة فرق السيدات للسلاح نفسه، انتزعت الصين الذهبية تاركة الفضية لتايوان والبرونزية لسنغافورة.
ورفعت الصين رصيدها الى 16 ذهبية و10 فضيات و7 برونزيات في الصدارة، تلتها الهند بذهبيتين و3 فضيات و3 برونزيات) وكازاخستان (ذهبيتين وفضيتين وبرونزيتين) وتايلند (ذهبيتين) والكويت (ذهبية وفضيتين وبرونزية) وسنغافورة (4 فضيات و3 برونزيات) والامارات وتايوان (فضية وبرونزية) واليابان (برونزيتين) والبحرين وقطر (برونزية).
وتختتم منافسات اسلحة ضغط الهواء اليوم، بتوزيع 4 ذهبيات في الزوجي المختلط للمسدس 10 امتار للعمومي والناشئين. ويمثل الكويت في زوجي العمومي حمد النمشان واميرة عوض.
وفي رماية الاطباق الطائرة، توزع اليوم 4 ذهبيات في التراب للسيدات والناشئات للفردي والفرق. ويمثل الكويت في التراب (سيدات) سارة وشهد الحوال وسمية الجهيل.
وتقام تصفيات التراب للرجال والناشئين للفردي والفرق.

مستندات لها علاقة

  • شارك


اقرأ أيضا