الجلاوي أثناء جولته التفقدية


«الجمارك» تُعايد بضبط 10 حاويات «تنباك» وتبغ قيمتها 5 ملايين دينار

في ضبطية بميناء الشويخ خلال جولة تفقدية للمستشار الجلاوي على المراكز الجمركية

عايدَ رجال جمارك ميناء الشويخ مديرهم المستشار جمال الجلاوي بضبطية ضخمة من 10 حاويات من التنباك والتبغ الممضوغ تصل قيمتها السوقية إلى نحو 5 ملايين دينار.
وقام مدير عام الإدارة العامة للجمارك بجولة تفقدية أمس، ثاني أيام العيد، على المراكز الجمركية في ميناء الشويخ والسالمي والعبدلي والمطار للاطمئنان على سير العمل، حيث تصادف وجوده في ميناء الشويخ تزامناً مع ضبط 10 حاويات وصلت البلاد بحمولة من التنباك والتبغ الممضوغ، وتبين لاحقاً أن الكمية المضبوطة تقدر بنحو مليون و300 ألف كيس بقيمة سوقية إجمالية 5 ملايين دينار.
ووفقاً لمصدر جمركي، أن «المهرّب حاول استغلال عطلة عيد الأضحى لتمرير الممنوعات، إلا أن يقظة رجال الجمارك وقفت سدّاً منيعاً لمحاولة التهريب وتم فتح الحاويات العشر، حيث أُحصيت الكمية وتبين أنها تبلغ مليوناً و300 ألف كيس من الممنوعات، وتقدّر القيمة السوقية للمضبوطات بنصف مليون دينار لكل حمولة حاوية وبإجمالي 5 ملايين دينار للحاويات العشر».
وبيّن المصدر أن «هذه الضبطية الجديدة تؤكد خبرة وجهوزية ويقظة رجال الجمارك للتصدي لأي محاولات تهريب في أي وقت وفي كل زمان، لأنهم يضعون مصلحة الوطن أمام أعينهم باعتبارهم السد الأول أمام كل محاولات تهريب الممنوعات وإغراق البلد بها».
وأشار إلى «الخطورة الكبيرة التي تشكلها المواد المضبوطة باعتبارها من أشد أنواع السموم القاتلة، التي تهدد متعاطيها».

مستندات لها علاقة

  • شارك


اقرأ أيضا