السفيرة الفرنسية مع مكاشيرا


ماسدوبوي: نصف مليون خليجي بينهم 60 ألف كويتي... زاروا فرنسا في 2018

إطلاق موقع (France.fr) باللغة العربية لإرشاد السائحين

الأحداث الأخيرة أزعجت أصدقاءنا الكويتيين  كما الفرنسيين

مكاشيرا: إطلاق الموقع بهدف جذب 100 مليون سائح إلى فرنسا  بحلول 2020


أكدت السفيرة الفرنسية لدى البلاد ماري ماسدوبوي، أن 88 مليون سائح من مختلف أنحاء العالم زاروا فرنسا في العام 2018، من ضمنهم 500 ألف خليجي بينهم 60 ألف كويتي، مشيرة إلى أن الكويتيين يعشقون السفر، حيث يسافرون أكثر من ثلاث سفرات دولية سنويا، معربة عن سعادتها لتزايد اعداد السائحين الكويتيين الذين يزورون فرنسا بمعدل من 4 إلى 5 في المئة سنوياً، و«هناك امكانية كبيرة لزيادة هذه النسبة».
وأشارت ماسدوبوي في كلمتها خلال حفل استقبال، على شرف المدير الاقليمي للوكالة الوطنية الفرنسية لتطوير السياحة كريم ماكشيرا والوفد المرافق له أول من أمس، إلى أهمية السياحة بالنسبة لفرنسا، لافتة إلى أن قطاع السياحة في فرنسا يوفر أكثر من مليوني وظيفة، ويمثل ما قيمته 7 في المئة من الناتج القومي، ويدر على الاقتصاد نحو 55 مليار يورو تقريبا.
وأوضحت أن الأحداث الأخيرة التي حدثت في فرنسا أزعجت أصدقاءنا الكويتيين كما أزعجت الفرنسيين، مشيرة إلى اصرار الحكومة الفرنسية على ايجاد الحلول، كما ستتعامل مع التجاوزات الأمنية التي حدثت على هامش المظاهرات وفق أطر القانون الفرنسي، داعية الكويتيين للعودة إلى فرنسا.
من جهته، أكد المدير الإقليمي للوكالة الوطنية الفرنسية لتطوير السياحة كريم مكاشيرا، أن الابتكار الرقمي هو محور المبادرات التسويقية، حيث قاموا بالتركيز بشكل خاص على تصميم المحتوى، وانتقاء المعلومات وتوزيع المحتوى الخاص بفرنسا بلغات عدة، لضمان التواصل الحقيقي مع جميع الأشخاص على مستوى العالم. ومن ثم يهدف هذا الموقع الإلكتروني إلى تعزيز صورة فرنسا كمقصد سياحي وتحسين ترتيبها كمقصد سياحي رئيسي للمسافرين العرب.
وأضاف أن الموقع تم تأسيسه قبل عام وتم تحديثه خلال هذا العام ليصبح بـ16 لغة حيوية عالمية، واللغة العربية كانت آخرها خلال ديسمبر الماضي، لافتا إلى أن الموقع يحتوي على العديد من الأقسام الرئيسية والفرعية التي سيستفيد منها الجميع، اضافة لامكانية الاجابة عن أي سؤال من المسافرين.
وأوضح أن الموقع متوافر باللغة العربية: «France.fr»، وتم تصميمه لإلهام الزائرين وحضهم على السفر والاستمتاع بتجارب رائعة في فرنسا وزيارة مناطقها، بالاضافة الى تمكين أي مسافر يخطط للسفر لفرنسا، أن يشاهد ويعرف كل ما يمكن أن يخطر بباله عن جميع المناطق السياحية الفرنسية.

مستندات لها علاقة

  • شارك


اقرأ أيضا