الفيلبينيات عائدات

بدء استقدام الطلبات خلال أسبوعين... وتنسيق مع المكاتب الخارجية لضبط الأسعار

أصدر الرئيس الفيلبيني رودريغو دوتيرتي تعليمات لوزير العمل الفيلبيني سلفستر بيلو، برفع الحظر كلياً عن ارسال العمالة الفيلبينية، وذلك بناء على توصية من مبعوث دوتيرتي الخاص عبدالله ماماو، وفقاً لما نقلته وكالة الأنباء الفيلبينية الرسمية.
وقال المتحدث الرئاسي الفيلبيني هاري روكي في تصريحات صحافية: «بناء على تعليمات من الرئيس الفيلبيني لوزير العمل تم رفع حظر إرسال العمالة الفيلبينية للكويت بشكل كلي، وذلك في أعقاب توصية من مبعوث الرئيس للكويت عبدالله ماماو».
وكانت الحكومة الفيلبينية رفعت الحظر بشكل جزئي أول من أمس بعد توقيع اتفاقية بين البلدين تضمنت بنوداً عدة تتعلق بالعمالة الفيلبينية في الكويت.
ومن المقرر أن يصدر وزير العمل الفيلبيني، الذي أكد أنه تلقى تعليمات رئاسية، قرار رفع الحظر اليوم.
وقال أمين سر اتحاد مكاتب العمالة المنزلية علي شموه لـ«الراي» إن «استقدام الطلبات للعمالة المنزلية الفيلبينية سيبدأ خلال أسبوعين بعد التنسيق مع المكاتب الخارجية في هذا الشأن».
وتوقع شموه أن «يصل عدد الفيلبينيات اللاتي سيأتين إلى الكويت من 20 إلى 30 ألفاً حتى نهاية السنة»، مثمناً الجهود الحكومية التي بذلتها الوزارات والجهات المختصة في سبيل حل الأزمة.
وأشار إلى أن «التنسيق مع المكاتب الخارجية سيؤكد على ضرورة الالتزام بقرار وزارة التجارة التي حددت سقفاً أعلى للأسعار لا يتجاوز 990 ديناراً».

مستندات لها علاقة

  • شارك


اقرأ أيضا