إعادة انتخاب الكويت لعضوية المجلس التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي حتى 2020

  • 06 ديسمبر 2018 06:10 م
  • الكاتب:(كونا)

فازت الكويت، اليوم الخميس، بعضوية المجلس التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي للمرة الرابعة والثانية على التوالي، لتواصل مشاركتها في ادارة أهم وكالات الاغاثة التابعة للأمم المتحدة وعملياتها الانسانية للعامين القادمين.

جاء ذلك خلال اجتماعات الدورة الـ 160 لمجلس منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (فاو) التي تختتم أعمالها في روما غدا الجمعة.

ورحب مندوب الكويت الدائم لدى فاو المهندس يوسف جحيل في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية بإعادة الانتخاب لعضوية المجلس التنفيذي لتواصل عضويتها الحالية لفترة عامين حتى 31 ديسمبر 2020.

وأكد أن ذلك يظهر مكانة الكويت وشراكتها القوية في مجال العمل الانساني العالمي تحت قيادة سمو أمير البلاد قائد العمل الانساني الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه.

وقال الجحيل ان تجديد ثقة المجتمع الدولي الممثل في مجلس «فاو» بالكويت التي تشرفت بتولي رئاسة المجلس التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي «هي شهادة تقدير عالية نفتخر بها وحافزا جديدا للكويت لمواصلة دورها الانساني الريادي سواء في عمليات الاغاثة أو بالدعم التنموي طويل الأمد».

وأكد أن هذا النجاح الذي يؤكد حضور الكويت الدولي القوي والنشط يعزز من اسهامها في رسم وتوجيه العمل الانساني والتنموي في خدمة الفئات الضعيفة والمهمشة والفقيرة في سائر أنحاء العالم تحقيقا لأهداف التنمية المستدامة التي التزم بها المجتمع الدولي وفق أجندة 2030.

 

 

مستندات لها علاقة

  • شارك


اقرأ أيضا