الفريق المشترك في الجولة من البلدية والكهرباء والداخلية


سرقات الماء والكهرباء في جليب الشيوخ... «أشكره»

«طوارئ» البلدية والوزارة قطعت التيار عن مصنع مخالف في أحد البيوت

تمكن فريق طوارئ فرع بلدية محافظة الفروانية بالتعاون مع قسم متابعة إشغالات الطرق التابع لإدارة النظافة العامة، وفريق الطوارئ في وزارة الكهرباء والماء، من رصد عدد من العقارات المخالفة، وبعض المحال التجارية في منطقة جليب الشيوخ التي قامت بسرقة التيار الكهربائي من «الكيبل» الرئيسي، والمياه من الأنابيب الأرضية.
وقال مصدر مسؤول في فرع بلدية الفروانية لـ«الراي» إن فرق البلدية المعنية تمكنت من كشف تجاوزات عدة لعدد من البيوت والمحال، إلا أن التعامل مع نوعية تلك المخالفات خارج عن اختصاص البلدية، وبناء عليه نفذت البلدية بالتعاون مع وزارة الكهرباء والماء حملة ميدانية أثمرت عن قطع التيار الكهربائي لمصنع مخالف قائم في أحد المنازل بالمنطقة، إلى جانب تحرير 6 مخالفات، وتوجيه 4 إنذارات أخرى.
بدوره، كشف رئيس الضبطية القضائية في وزارة الكهرباء عدنان دشتي، عن قيام الفريق بالتنسيق مع بلدية الكويت ووزارة الداخلية، بقطع التيار الكهربائي عن أحد مصانع الألمنيوم المخالفة للقانون 48 /‏‏2005 وإحالة الموضوع على اللجنة المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية بشأنه.
وقال دشتي، في تصريح صحافي، ان «الفريق تحرك بناء على بلاغ رسمي ورد إلى الوزارة بقيام أحد مصانع الألمنيوم باستغلال التيار الكهربائي بالمخالفة للقانون 48/‏‏ 2005، والمصنع خضع لمراقبة الفريق لمدة أسبوع للتأكد من استغلاله التيار بطريقه مخالفة». وأوضح ان المصنع مخالف أيضاً لقانون البناء، لإنشائه في منطقة سكنية على أملاك الدولة، لافتا إلى قيام بلدية الكويت التابعة لمحافظة الفروانية باتخاذ اجراءاتها القانونية. وأشار إلى استمرار حملات فريق الضبطية القضائية على السكن الخاص لضبط المخالفات، خصوصا في منطقة جليب الشيوخ حرصا من الفريق على المحافظة على موارد الوزارة والمال العام.
من جانبه، أشار مصدر البلدية إلى أن «فرق البلدية قامت باتخاذ إجراءاتها وفقاً لاختصاصها (الباعة الجائلين، والكشف على التراخيص)»، مشيداً بدور وزارة الكهرباء والماء، وتعاون فريق الطوارئ في التعامل مع الشكاوى الواردة للبلدية.
في سياق متصل، صادر مركز نظافة منطقة جليب الشيوخ 96 متراً مكعباً من الخضراوات والفاكهة، بعد حملة ميدانية على الأسواق العشوائية، وحرّر فريق الطوارئ 6 مخالفات إعلانات، ووجه إنذارين لسكن عزاب إلى جانب رفع 37 إعلاناً، وتعامل مع 9 شكاوى واردة إليه.
وقام مركز نظافة السالمي التابع لبلدية محافظة الجهراء بتنظيف طريق السالمي إثر سقوط زجاج من شاحنة، ورفع مركز تيماء والجهراء والسالمي والقيروان وسعد العبدالله والصليبية وكبد وأمغرة والعبدلي 4256 متراً مربعاً من الأنقاض والمخلفات، إضافة لتوجيه 3 تعهدات، وإنذار، وإزالة 10 إعلانات، واستبدال 25 حاوية قمامة، في حين رفعت مراقبة إشغالات الطرق من منطقة العبدلي 21 مترا مكعبا من الأتربة و الصلبوخ، مع مصادرة 90 كيساً من الأسمنت.
ووجه فريق طوارئ بلدية العاصمة 25 إنذاراً للمحال والأسواق الواقعة في منطقة الري لإزالة تعدياتها على أملاك الدولة، إضافة لرفع 59 إعلانا، ووضع مركز نظافة الروضة 5 ملصقات على السيارات المهملة.
كما رفع مركز نظافة الشويخ الصناعية والري 9 سيارات من منطقتي الشويخ والري، وتم إرسالها إلى موقع الحجز، إلى جانب تحرير 15 مخالفة نظافة عامة. ووجه فريق متابعة التشوينات والطرق في إدارة السلامة التابعة لفرع محافظة بلدية مبارك الكبير 24 تنبيهاً، كما وجه قسم إزالة المخالفات 11 إنذاراً.

مستندات لها علاقة

  • شارك


اقرأ أيضا