عمر الطبطبائي


عمر الطبطبائي: «البترول» عيّنت محامية دون اتباع الإجراءات المعتمدة

سأل وزير النفط عن صحة المعلومة وراتب المعينة
  • 14 يونيو 2018 12:00 ص
  •  6

وجه النائب عمر الطبطبائي سؤالا برلمانيا إلى وزير النفط وزير الكهرباء والماء بخيت الرشيدي حول تعيين محامية في مؤسسة البترول الكويتية دون اتباع الإجراءات المعتمدة، مطالبا ببيان حقيقة الخبر.
وقال الطبطبائي في سؤاله، نمى الى علمي انه تم تعيين موظفة في مؤسسة البترول الكويتية من دون اتباع الاجراءات المقررة في التعيين ومخالفة اللوائح الادارية في هذا الشأن حيث ان اللوائح الادارية في ما يخص العقود الموقتة تنص في المادتين 5 و6 من الباب الثالث، على ان تكون مدة العقد شهراً واحداً قابلة للتجديد شهرياً ولمدة اقصاها 6 شهور لمن تدعو الحاجة الى خدماتهم وعلى ان تصرف لصاحب عقد العمل مكافأة مقطوعة، الا ان هناك من خالف اللوائح وقاموا بتحرير عقد لموظفة مدة تجاوزت 6 اشهر وخصص لها اجر وليس مكافأة ما يمثل خروجاً صارخاً على احكام القانون، وان كانت المعلومات صحيحة فهذا يدل على وجود استثناء ومحاباة لتحقيق مآرب شخصية الامرالذي يستوجب مساءلتهم قانوناً ان صحت المعلومات، خصوصاً ان هذه المخالفة ادارية ولها تبعات مالية جسيمة ما يمثل عدوانا على المال العام ويتعين اخطار ديوان المحاسبة بها واتخاذ اللازم قانوناً لوقف هدرالمال العام. لذلك يرجى إفادتي بالتالي:
ما صحة تعيين موظفة كويتية في مؤسسة البترول الكويتية بعقد موقت بوظيفة (محامية) عام 2017 من دون اعلان ولا مفاضلة ومن دون اجراء اختبارات؟ واذا كان التعيين قد تم فيرجى تزويدنا بمبلغ الراتب الشهري للمذكورة وكل المستندات المتعلقة بتعيينها في المؤسسة. وما التخصص العلمي للمذكورة، واين عملت في السابق وفي اي دائرة تعمل الآن في المؤسسة؟ ومتى تنتهي مدة التعيين الموقت؟ وما الذي تخطط له المؤسسة بشأنها بعد انتهاء فترة التعيين الموقت؟ ولماذا لم تقدم المذكورة على طلب التعيين اسوة بالمتقدمين الكويتيين من ابناء هذا الوطن؟

مستندات لها علاقة

  • شارك


اقرأ أيضا