افتتاح المعرض


«الأزياء التراثية»... في معرض

  • 11 أغسطس 2018 12:00 ص
  •  7

افتتح في بيت السدو معرض الأزياء التراثية للمصممة عائشة المطيري، ضمن فعاليات مهرجان صيفي ثقافي 13، بحضور رئيس قسم الثقافة المحلية في المجلس الوطني فوزية جاسم العلي وعدد كبير من المهتمين بالتراث.
تضمن المعرض مجموعة كبيرة من الأزياء التراثية والتقليدية الكويتية، التي تسلط الضوء على ما تشتهر به الكويت من تنوع في الأزياء النسائية من الملابس الخاصة بالمناسبات العديدة التي كانت تقام بالماضي، إلى جانب شاشة عرض توضح كيفية إقامة هذه المناسبات مع الأهازيج المتناغمة في تلك الحقبة، والتي تمثل تاريخ دولة الكويت العريق وعادات وتقاليد مازال بعضها متوارثاً الى الآن، كما احتوى المعرض على مجموعة من الديكورات التي اتسمت بالماضي القديم والأجواء التي يفوح منها عبق التراث.
وعلى هامش المعـــرض قالـــت العلي: «إن معرض الأزياء التراثية للمصممة المطيري ينظم للمرة الأولى ضمن مهرجان صيفي ثقافي، ويركز فــــي مجملــــه علـــــى ابـــــراز التراث الكـــويتي القديم الذي يشكل حجر الزاوية للحاضر والمستقبل»، موضحة أن المعرض يحتوي عوامل جذب عديدة لفئات عمرية مختلفة بسبب اعتماد مبدأ المزج بين الماضي والحاضر في المعروضات التي يتضمنها.
وأشارت المطيري الى ان المعرض يهدف إلى المحافظة على التراث والهوية الكويتية خصوصاً الأزياء التقليدية للمرأة الكويتية قديماً، والتي عرف عنها واشتهرت بابداعاتها.

مستندات لها علاقة

  • شارك


اقرأ أيضا