تفكيك غرفة نوم وتبدو فيها بعض الممنوعات


176 ألف دينار مخالفة استغلال أملاك الدولة في «مبارك الكبير»

البلدية أزالت 114 منشأة عشوائية في بر الجهراء والأحمدي
  • 12 يوليه 2018 12:00 ص
  •  32

فرضت إدارة السلامة بفرع بلدية محافظة مبارك الكبير، مخالفة بـ 176 ألف دينار، على إحدى الشركات المخالفة لقانون استغلال أملاك الدولة.
وكشفت إدارة العلاقات العامة ببلدية الكويت، عن قيام إدارة السلامة بفرع بلدية محافظة مبارك الكبير بجولات ميدانية عدة على عدد من الشركات في عموم المحافظة، تزامناً مع الحملة الإعلامية التي أطلقتها إدارة العلاقات العامة، تحت شعار «#تواصل_معنا»، والتي تهدف إلى التأكد من سريان ترخيص التشوين للشركات، والحد من استغلال أملاك الدولة.
وأوضحت مدير الإدارة ميساء بوشهري، أن الجولة اسفرت عن تحرير مخالفة لإحدى الشركات قامت باستغلال أراض تابعة لأملاك الدولة، تقدر بمساحة 60 ألف م2، يتم استغلالها كمكاتب وتخزين الآليات والمعدات، فضلاً عن انتهاء ترخيص التشوين، مبينة أن «المخالفة جاءت بموجب قرار المجلس البلدي رقم م ب/‏148/‏11/‏84 وقد بلغت قيمة المخالفة 176 ألف دينار».
وأكدت بوشهري أن الإدارة تقوم بتوجيه إنذارات للشركات المخالفة، لإزالة المخالفات تجنباً للغرامة وتحرير المخالفة، وعند انتهاء الفترة المحددة للإنذار يتم تحرير المخالفة.
إلى ذلك، شنت الأجهزة الرقابية بأفرع البلدية بمحافظتي الجهراء والاحمدي صباح أمس، حملة في المناطق البرية، أسفرت عن إزالة 114 منشأة عشوائية غير مرخصة.
وأشارت البلدية إلى أن الأجهزة الرقابية قامت بإزالة 60 منشأة في محافظة الجهراء، فضلاً عن 54 منشأة في محافظة الأحمدي.

مستندات لها علاقة

  • شارك


اقرأ أيضا