استهلاك المياه فاق الإنتاج بـ 36 مليون غالون

«الكهرباء» وقّعت عقد خطوط هوائية من دون جهد بـ 6 ملايين دينار

  •   13.5 مليون دينار لإنشاء  وإنجاز وصيانة وتطوير مجمع توزيع مياه الدوحة

وقع وزير النفط وزير الكهرباء والماء المهندس بخيت الرشيدي أمس، عقد أعمال غسيل وصيانة الخطوط الهوائية من دون جهد حتى 400 كيلوفولت، بكلفة 6 ملايين دينار.
ويهدف المشروع الذي يستغرق تنفيذه 34 شهرا من توقيع عقده إلى إصلاح واستبدال العوازل والموصلات وجميع أجزاء البرج التالف من دون جهد، للحفاظ على استمرارية التيار الكهربائي.
ويضمن العقد التفتيش الدوري على الأبراج للكشف المبكر عن الأعطال، باستخدام كاميرات الأشعة تحت الحمراء، ومتابعة الأعمال الطارئة، وإعادة التيار الكهربائي بالسرعة الممكنة وغسيل عوازل أبراج الضغط العالي من دون جهد (Dead)، لإزالة الملوثات التي تتسبب بعدم استقرار الشبكة الكهربائية.
من جهة أخرى، شهد معدل استهلاك المياه امس تفوقا ملحوظا على معدل انتاجها، حيث سجل الاستهلاك 470 مليون غالون، بفارق 36 مليون غالون عن الانتاج الذي بلغ 433 مليون غالون.
وقالت مصادر مطلعة في وزارة الكهرباء، ان مخزون المياه الاستراتيجي بلغ في نفس اليوم 3815.732 مليون غالون امبراطوري، وهو يعد الأعلى في المنطقة، داعية المستهلكين إلى المحافظة على المياه وعدم إهدارها، لما تتكلفه الدولة من ملايين الدنانير لتحلية وإنتاج المياه وايصالها إلى المستهلكين.
وأرجعت المصادر ارتفاع استهلاك المياه إلى الارتفاع في درجات حرارة الجو، مشددة على أهمية استخدام المرشدات للمحافظة على المياه، وعدم إهدارها في غسيل السيارات والأحواش.
وأوضحت ان الوزارة تعمل بكل طاقتها لادخال الوحدات التي تخضع لصيانة الى الخدمة في اقرب وقت، لرفع قدرتها الإنتاجية من كهرباء وماء.
من ناحية اخرى، بلغ أعلى معدل استهلاك للكهرباء في نفس اليوم 12780 ميغاواط، في الساعة الثالثة عصرا.
من جانب آخر، خصصت وزارة الكهرباء والماء مبلغ 13.5 مليون دينار لإنشاء وإنجاز وصيانة وتطوير مجمع توزيع مياه الدوحة القائم والجديد وخط مياه من المجمع حتى دوار الأمم المتحدة. وأشار تقرير المشروع إلى أن الهدف منه زيادة السعة التخزينية للمياه بمقدار 130 مليون غالون، وزيادة قدرة الضخ لتصبح 220 مليون غالون إمبراطوري يوميا، لافتا إلى أن من المتوقع أن يدخل المشروع الخدمة 20 أكتوبر 2021.

مستندات لها علاقة

  • شارك


اقرأ أيضا