No Script

هندرسون يرى أن كلوب لعب دور الملهم في دوري أبطال أوروبا

No Image
تصغير
تكبير

لندن - رويترز - رأى قائد فريق ليفربول الإنكليزي لكرة القدم جوردان هندرسون أن حديث المدرب الألماني يورغن كلوب الملهم بعد الهزيمة أمام إشبيلية الإسباني في نهائي الدوري الأوروبي «يوروبا ليغ» قبل عامين، لعب دورا بارزا في مشوار الفريق إلى نهائي دوري أبطال اوروبا.
ويسعى الـ «ريدز» الى احراز لقبه السادس في دوري الأبطال وحرمان ريال مدريد الإسباني من التتويج باللقب الثالث تواليا والـ 13 في تاريخه (رقم قياسي)، عندما يتواجهان، غدا السبت، في النهائي المرتقب على الاستاد الأولمبي في كييف.
وقال هندرسون لوسائل الإعلام البريطانية: «نظر (كلوب) إلى الصورة الأكبر وإلى المستقبل وشعر بأنها ربما تكون لحظة مهمّة في مسيرة كل منا للتعلم من هذه الخبرة».
واضاف: «كانت له رؤيته التي جعلتني أفكر في أننا ربما نبلغ مباراة نهائية أخرى في المستقبل. أراد استخدام تجربة هذا النهائي في أن يبقينا متحدين. لو وصلنا إلى مباراة نهائية أخرى سنكون جاهزين».
وتابع هندرسون: «في هذه اللحظة شعرت بأنه يثق في وصولنا إلى مباراة نهائية أخرى. لا أتذكر الكلمات بالضبط لكنها كانت تتعلق بشعوره أن هذه المباراة بداية شيء ما».
ووضع ليفربول هزيمته في النهائي ضد أشبيلية 1-3 في 2016 خلف ظهره وقدم أداء مذهلا في المسابقة القارية الأم في الموسم الراهن.
وأعاد هندرسون لاعب منتخب انكلترا الفضل لكلوب في اعادة شحن طاقة الفريق، الذي سجل 40 هدفا في طريقه الى المباراة النهائية.
وقال: «اعتقد أنكم ترون إلى أي مدى نقل الفريق إلى الأمام منذ ذلك الحين بشكل رائع...أرى الرغبة داخل الفريق في النجاح».
وختم: «تحدثت عن التأثير الكبير للمدرب منذ توليه المسؤولية وهو ما فعله. هو قائدنا ونحن ننظر إليه باحترام».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي