No Script

اليابان تضرب أوروغواي برباعية.. بتشكيلة شابة

No Image
تصغير
تكبير

رفع منتخب اليابان لكرة القدم رصيده من الفوز تحت قيادة هاجيمي مورياسو المدرب الجديد إلى ثلاثة انتصارات في ثلاث مباريات بعد فوز كبير 4-3 على أوروغواي وديا على ملعب سايتاما، اليوم الثلاثاء.

وبمساندة رائعة من صانع اللعب شويا ناكاجيما (24 عاما) والمهاجم تاكومي مينامينو الذي أحرز هدفين، قدمت اليابان أداء أدهش منتخب المدرب أوسكار تاباريز الذي يحتل المركز الخامس في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).

وواصلت اليابان، التي تحتل المركز الـ 54 في تصنيف الفيفا، تألقها بعد الفوز 3-صفر على بنما يوم الجمعة الماضي وقدمت أداء هجوميا شارك فيه العديد من اللاعبين الشبان الذين ضمهم المدرب مورياسو منذ أن تولى مهمة التدريب بعد كأس العالم هذا العام.

وأخفقت أوروغواي في مجاراة أسلوب اليابان التي استعانت فيه بثلاثة لاعبين في خط الوسط يميلون للهجوم هم مينامينو (23 عاما) وريتسو دوان (20 عاما) وناكاجيما خلف يويا أوساكو.

وشارك الثلاثة مجتمعين في تسع مباريات دولية قبل مواجهة أوروغواي. واستهل مينامينو مهاجم سالزبورغ التهديف بعد عشر دقائق بعد أن تخطى دييجو جودين قائد أوروجواي وسدد في الزاوية العليا لمرمى الحارس فرناندو موسليرا.

وافتقدت أوروغواي السلاسة في الشوط الأول وظل المهاجم إدينسون كافاني معزولا في خط الهجوم بدون زميله لويس سواريز الذي غاب عن المباراة لأن زوجته ستضع حملها.

ولاحت أفضل فرص أوروجواي من الركلات الثابتة. ورغم أن ماساكي هيجاشيجوتشي حارس اليابان تصدى ببراعة لضربة رأس سددها غودين، إلا أن جاستون بيريرو مهاجم ايندهوفن الهولندي أدرك التعادل لمنتخب بلاده مستفيدا من ركلة حرة في الدقيقة 28.

واستعادت اليابان المقدمة بعد أقل من 10 دقائق بعد أن ارتدت تسديدة ناكاجيما على المرمى من الحارس موسليرا أمام يويا اوساكو مهاجم فيردر بريمن الذي أهدر فرصا كثيرة لكنه سجل هذه المرة ليمنح اليابان التقدم 2-1 في الشوط الأول.

وتعادلت أوروغواي للمرة الثانية عندما استغل كافاني تمريرة خاطئة من جينتا ميورا مدافع اليابان لحارسه هيجاشيجوتشي فخطف كافاني الكرة وسجل هدفه رقم 46 مع اوروجواي في الدقيقة 57.

وسرعان ما استعادت اليابان التفوق مجددا بعدها بدقيقتين فقط بهدف ريتسو دوان (20 عاما) قبل أن يضيف مينامينو هدفه الثاني في المباراة والرابع له في خمس مباريات فقط مع اليابان مستفيدا مرة أخرى من كرة ارتدت من موسليرا حارس أوروغواي.

لكن الإثارة لم تنته حيث أحرز البديل جوناثان رودريجيز الهدف الثالث لأوروغواي في الدقيقة 75 لتشتعل أعصاب فريق المدرب مورياسو.

وحافظ منتخب اليابان على النتيجة بمؤازرة من الجماهير التي احتشدت في الملعب ليمنح العلامة الكاملة للمدرب في ثلاث مواجهات ويلحق الهزيمة الثانية على التوالي بمنتخب أوروغواي الذي خسر 2-1 في كوريا الجنوبية يوم الجمعة الماضي.

 

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي