No Script

«الصحة»: حريصون على استقطاب الاستثمارات الأجنبية الكفؤة في التصنيع الدوائي

No Image
تصغير
تكبير

أكد الوكيل المساعد لشؤون الرقابة الدوائية والغذائية بوزارة الصحة الدكتور عبدالله البدر، اليوم الثلاثاء، حرص الوزارة على استقطاب الاستثمارات الأجنبية ذات الكفاءة العالية في مجال التصنيع الدوائي.

جاء ذلك في تصريح أدلى به البدر عقب عودته والوكيل المساعد للشؤون القانونية محمد السبيعي إلى البلاد بعد مشاركتهما نيابة عن وزير الصحة الشيخ الدكتور باسل الصباح في فعاليات المؤتمر والمعرض الخليجي الأول للضمان الصحي الذي استضافته مملكة البحرين يومي 18 و 19 نوفمبر الجاري.

وأشار إلى حرص «الصحة» على مواكبة أحدث التطورات في مجال التصنيع الدوائي والخدمات الطبية «عبر إنشاء مصانع للأدوية والمسلتزمات الطبية»، فضلا عن دراسة التعاقد مع شركات عالمية لتقديم الاستشارات الطبية والاستفادة منها في تقديم أفضل سبل الرعاية الصحية الشاملة للمواطنين.

وذكر البدر أنه تحدث خلال المؤتمر عن دور الكويت في منح الرعاية الصحية التي كفلها دستور البلاد في المادة الـ 15 منه والتي تنص على أنه «تعنى الدولة بالصحة العامة وبوسائل الوقاية والعلاج من الأمراض والأوبئة».

وأوضح أنه استعرض أيضا الدور الذي تقوم به وزارة الصحة في سبيل تطوير المنظومة الطبية بالبلاد وتدشينها مشاريع الكترونية مثل إنشاء الملف الطبي الإلكتروني للمريض وتفعيل الوصفة الطبية الإلكترونية والربط بين القطاعين العام والخاص.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي