No Script

بايرن «المأزوم» في ضيافة فولفسبورغ

No Image
تصغير
تكبير

برلين - أ ف ب - يخوض بوروسيا دورتموند المتصدر اختبارا سهلا في المرحلة الثامنة من بطولة ألمانيا لكرة القدم، عندما يحلّ ضيفا على شتوتغارت الأخير، اليوم.
 ويتطلع «دورتموند» الى تكرار تجربة موسم 2010-2011 عندما توّجوا بالدوري، مستفيدين من تقهقر بايرن ميونيخ حامل اللقب في المواسم الستة الأخيرة، الى المركز السادس بفارق 4 نقاط عنهم، علما بأن بايرن كان يحتل المركز الـ 12 في هذه المرحلة في موسم 2010-2011.
 ويعيش الفريق الأصفر والأسود فترة مميزة في هذه الأيام بقيادة المدرب السويسري لوسيان فافر، اذ تعمل ماكينته التهديفية في شكل جيد وهي الأفضل بين فرق الدوري بـ 23 هدفا.
 كذلك يشهد الفريق تألق كوكبة من اللاعبين في صفوفه، كالإسباني باكو ألكاسير، الذي سجل 10 أهداف في آخر 6 مباريات (7 مع دورتموند في 171 دقيقة لعبا، و3 مع المنتخب)، وماريو غوتسه وماركو رويس والإنكليزي جادون سانشو والأميركي كريستيان بوليسيتش والدنماركي ياكوب برون لارسن.
 من ناحيته، يحلّ بايرن ميونيخ ضيفا على فولفسبورغ، وسط أزمة تطاول لاعبيه كافة، على الرغم من سعي رئيسه أولي هونيس ورئيسه التنفيذي كارل-هاينتس رومينيغه الى تطويقها، إذ بادر الأول الى إعلان دعمه «حتى الموت» للمدرب الكرواتي نيكو كوفاتش، بعد تخبّط الفريق في سلسلة من 4 مباريات من دون فوز، فضلا عن تلقيه خسارتين في الدوري.
 الا ان الدليل الأكبر على الأزمة، ما صرح به لاعب الوسط المهاجم توماس مولر اثناء معسكر المنتخب الألماني الأخير، إذ قال إن المشاكل في بايرن تلاحق لاعبيه المنضمين الى المنتخب.
 وسيفتقد الفريق البافاري قلب دفاعه جيروم بوايتنغ المصاب في ربلة ساقه.
 ويلعب اليوم ايضا، نورنبرغ مع هوفنهايم، وباير ليفركوزن مع هانوفر، وشالكه مع فيردر بريمن، وباير ليفركوزن مع هانوفر واوغسبورغ مع لايبزيغ.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي