No Script

قال إن وزير الخارجية الأميركي سيزور الكويت في مارس المقبل لعقد الحوار الاستراتيجي

الجارالله: مؤلم أن يكون هناك تشكيك في موقف الكويت حيال القضية الفلسطينية

No Image
تصغير
تكبير

أكد نائب وزير الخارجية خالد الجارالله، اليوم الأحد، أن الكويت كانت ولاتزال وستظل ضد التطبيع مع إسرائيل ما لم يتحقق الحل العادل والشامل للقضية الفلسطينية.

وأضاف الجارالله في تصريح للصحافيين عقب مشاركته حفل السفارة الكندية بعيد العلم أنه «من المؤلم أن يكون هناك تشكيك في الموقف الكويتي حيال القضية الفلسطينية»، مبينا أن موقف الكويت منذ البداية كان ولا يزال داعما للقضية الفلسطينية على كافة المستويات.

وأوضح أن الكويت وبصفتها عضوا في مجلس الأمن الدولي «فمن غير المعقول أن تنكفئ ولا تشارك في المؤتمرات الدولية»، مؤكدا أن «الكويت ذهبت لعدم التفريط في حقوق الشعب الفلسطيني الشقيق وبحث قضايا تهم المنطقة».

وذكر أنه تم التطرق في مؤتمر «وارسو» للعديد من القضايا التي تمس منطقة الشرق الأوسط لذا «فمن المنطقي أن تتفاعل وتشارك الكويت في مثل هذه المؤتمرات».

من جانب آخر، قال الجارالله إن وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو سيزور الكويت خلال شهر مارس المقبل، وذلك لعقد الجولة الثالثة من الحوار الاستراتيجي بين البلدين.

وحول العلاقات الكويتية - الكندية المشتركة قال الجارالله إنها تشهد تطورا وتناميا ملحوظا في ضوء المصلحة المشتركة بالمجالات كافة، لافتا إلى أن الكويت تعد حاليا لعقد منتدى اقتصادي كبير في كندا بحلول أبريل المقبل يشمل مجالات الاستثمار والاقتصاد والطاقة.

واستذكر الدور الكندي إبان الاحتلال العراقي الغاشم للكويت في العام 1990 ومساهمتها في عملية التحرير على الصعيدين العسكري والسياسي.

يذكر أن وزير الخارجية الأميركي كان من المقرر أن يقوم بزيارة إلى البلاد في يناير الماضي ضمن جولة له بالمنطقة إلا أنه تم تأجيلها لظروف خاصة.

 

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي