No Script

خلال تدشين مسابقة «هاكاثون Data Agility» للمبرمجين

سلطان: «أجيليتي» تمضي نحو التحوّل الرقمي

تصغير
تكبير

سيلفرمان: القطاع التعليمي جزء مهم من العلاقة المتينة بين أميركا والكويت


أكد نائب رئيس مجلس الإدارة، الرئيس التنفيذي لشركة «أجيليتي» للخدمات اللوجستية، طارق سلطان، أن الشركة تمضي قدماً نحو التحوّل الرقمي، عبر تقديم العديد من التطبيقات التكنولوجية، لافتاً إلى أنها تستثمر مبالغ كبيرة في تحديث أنظمتها، وتحسين قدرتها في التفاعل مع المعلومات.
وأوضح سلطان خلال افتتاح مسابقة «هاكاثون Data Agility» للمبرمجين، والذي تنظمه «أجيليتي» بالتعاون مع مختبر «Media Lab» التابع لمعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا (MIT)، أن مهارات حلّ المشاكل باتت تعتبر من العناصر المهمة للغاية في زمن أضحت فيه التكنولوجيا تهيمن فيه بشكل كبير.
وشدّد على أهمية الاستفادة من القطاع التكنولوجي في إيجاد اقتصاد متنوع ومستدام، يمكّن سوق العمل من استيعاب المزيد من الخريجين.


وأشار سلطان إلى أن مسابقة «هاكاثون Data Agility» تستقطب مجموعة من المبدعين الكويتيين معاً، للتعلم والنمو وتبادل المهارات لتحسين المعيشة وإيجاد الحلول، لافتاً إلى أن المسابقة تسعى لتعزيز معرفة تعاونية إبداعية وتنمية المهارات المهمة اللازمة لدعم مستقبل الكويت ومواطنيها.
وقال سلطان «سيستخدم المتسابقون أدوات عالية القدرة لتحليل البيانات التي وفّرتها (أجيليتي)، والهيئة العامة للمعلومات المدنية لمناقشة عدد من التساؤلات، ومنها: هل يمكن أن تحل صور الأقمار الاصطناعية مشكلة الازدحام المروري في الكويت حتى نستطيع الذهاب إلى العمل أو المدرسة والمطار بصورة أسرع؟، وأسئلة أخرى شبيهة».
وتُقام مسابقة «هاكاثون Data Agility» الأولى من نوعها في الكويت، على مدار 4 أيام بمشاركة طلاب من الجامعات التكنولوجية والمبرمجين ورواد الأعمال في الكويت، بهدف حل إشكالات حياتية واقعية خاصة بالأعمال.  ويقوم خبراء من المعهد بتوجيه 50 مشاركاً في مسابقة «الهاكاثون»، مقسمين ضمن فرق مكونة من 10 أفراد، لإيجاد طرق للقضاء على المشاكل التي يواجها المستهلكون والشركات والحكومة.
من جهته، أكد السفير الأميركي لدى الكويت، لورانس سيلفرمان، أن القطاع التعليمي يمثل جزءاً مهماً من العلاقة المتينة ما بين الكويت والولايات المتحدة الأميركية، مبيّناً أنه على مدى السنوات الماضية استقبلت أميركا 5 أجيال من الكويتيين الدارسين في مختلف جامعاتها، وداعياً الطلبة الدارسين إلى استكشاف أميركا، والاستفادة من الخبرات التي توفّرها لدراستهم الأكاديمية.
وأثنى سيلفرمان على فكرة مسابقة «هاكاثون Data Agility»، مشيراً إلى أنه يمكن لأفضل الأفكار المطروحة اليوم من مشاريع، أن تتحول في المستقبل إلى شركات كبيرة، ومشدداً في هذا الاتجاه على مسألة حقوق الملكية الفكرية لحماية الابتكار.
ولفت إلى أن الكويت استطاعت بناء بيئة رقمية رائعة في ظل وجود الكثير من الأعمال والمشاريع الريادية، وبرامج التعليم التكنولوجية، مشيراً إلى أن مسابقة «هاكاثون Data Agility» تعتبر فرصة مهمة للطلبة لعرض مهاراتهم عملياً والاستفادة من الخبراء المشاركين.
بدوره، أوضح مدير علاقات الأعضاء في مختبر (Media Lab)، التابع لمعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا، ريان مكارثي، أن مسابقات المبرمجين تجمع بين الفكر والإبداع وأحدث الأدوات التكنولوجية لمواجهة التحديات الإقليمية الفريدة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي