No Script

ليفربول ضيفاً على كريستال بالاس... أتلتيكو مدريد في مواجهة خادعة... «يونايتد» يسقط... و«سيتي» يواصل انتصاراته

رونالدو أبهرَ أليغري... وميسي يفاجئ فالفيردي

تصغير
تكبير

عواصم - وكالات - أعرب مدرب يوفنتوس الايطالي ماسيميليانو أليغري، عن انبهاره بأداء نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو في أولى مباريات فريقه حامل اللقب في الدوري الإيطالي لكرة القدم أمام كييفو فيرونا (3-2) اول من امس، رغم ان اللاعب لم يسجل أي هدف.
وشهدت المرحلة اول من امس ايضا، فوزا ثمينا لنابولي وصيف حامل اللقب على ارض لاتسيو 2-1، تحت قيادة مدربه الجديد كارلو أنشيلوتي.
وتختتم المرحلة اليوم بمباراة بين أتالانتا وفروزينوني.
ويمكن القول ان رونالدو «أقلع» بنجاح في بداية مشوراه في «سيري أ» حتى لو لم يسجل.
وقال أليغري في تصريحات نقلها موقع «فوتبول إيطاليا»: «أنا منبهر بأداء رونالدو، والطريقة التي انسجم بها مع الفريق. كان سعيدا جدا في غرفة خلع الملابس».
واعتبر أليغري ان رونالدو «قدم مباراة ممتازة وكان جيدا بدنيا. اعترف أني صدمت بطريقة تأقلمه السريعة مع الفريق. لقد تدرب معنا لمدة 7 أيام فقط، وقد كان جيدا جدا، من المؤسف أنه لم يتمكن من تسجيل هدف. الأمر يعتمد على خصائص اللاعبين الموجودين بجانبه. رونالدو كان لديه العديد من التسديدات، لكن الحارس ستيفانو سورنتينو منع ذلك، كان لديه بعض التحركات الجيدة أيضا. هذه التحركات يجب أن تقرأ من جانب اللاعبين القادمين من الخلف، لوضعها في المكان الصحيح».
واضاف «اهم شيء كان الحصول على 3 نقاط».
من جهتها، ركزت الصحف الإيطالية الصادرة صباح امس، على فوز يوفنتوس ونابولي.
وعنونت صحيفة «لاغازيتا ديللو سبورت»: «يوفي ورونالدو، قانون الأبطال.. سيري (أ) تبدأ: أليغري يكافح ويفوز 3-2 في كييفو».
وتابعت: «الملك كارلو.. أنشيلوتي يهزم لاتسيو».
وخرجت صحيفة «كوريري ديللو سبورت»، بعنوان: «أنشيلوتيمو.. نابولي في قبضته: فاز على لاتسيو».
وأضافت: «كريستيانو وعقلية العظماء: سيطر الأبطال على الاستحواذ كلية، وكافحوا وحققوا الفوز».
وعنونت صحيفة «توتو سبورت»: «كريستيانو ويوفنتوس لديهما عيون النمر».

إسبانيا
يخوض أتلتيكو مدريد، المتوج بكأس السوبر الأوروبية حديثا والذي يدربه دييغو سيميوني، مواجهة خادعة عندما يحل ضيفا على فالنسيا اليوم في ختام المرحلة الاولى من الدوري الاسباني.
وعاد فالنسيا لأفضل مستوياته في الموسم الماضي تحت قيادة المدير الفني مارسلينيو غارسيا، حيث سيشارك في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم مثل أتلتيكو مدريد.
ويلتقي اليوم ايضا أتلتيك بلباو مع ليغانيس.
من جهته، قال مدرب برشلونة إرنستو فالفيردي لصحيفة «ماركا» الإسبانية، انه لم يشعر بالراحة على مقاعد البدلاء، خلال انتصار فريقه على ألافيس بثلاثية نظيفة في بداية مشوار دفاعه عن اللقب اول من امس.
وكان النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي قاد برشلونة للفوز ومنحه التقدم في الدقيقة 64 بهدف حمل رقم 6 آلاف لفريقه في الدوري، 6,4 بالمئة منها حملت توقيعه. وسجل البرازيلي فيليب كوتينيو (83) وميسي (90+2) الهدفين الآخرين. وأصبح ميسي أول لاعب يسجل في 15 موسما على التوالي في الدوري الإسباني في الألفية الثالثة (385 هدفا).
وبخصوص الهدف الأول لميسي، اجاب «لقد سجل مثله سابقا في مرمى جيرونا، إنه يفاجئك دائما. ليست لعبة عادية، لكنه عادة ما يفعلها، الكرة التي ارتطمت بالقائم كانت رائعة أيضا».
وواصل: «لم يكن لدي أي فكرة، عن مكان تسديده للكرة. إنه يرى ما لا يراه أحد، تراه يعطي تمريرة، ولا تعرف أين سيذهب بعدها. إنه يفعل الأشياء أفضل من أي شخص آخر».
وعاد ريال سوسييداد بفوز من أرض فياريال 2-1 اول من امس.

إنكلترا
يخوض ليفربول المنتشي بفوز عريض في المرحلة الأولى على وست هام برباعية نظيفة افتتحها نجمه المصري محمد صلاح وعززها السنغالي ساديو مانيه بثنائية، مباراة تبدو في متناوله بحلوله ضيفا على كريستال بالاس الفائز على فولهام افتتاحا، في ختام الجولة الثانية من الدوري الإنكليزي اليوم.
وتلقى مانشستر يونايتد خسارة مفاجئة خارج ارضه على يد برايتون 2-3 امس. وسجل لمانشستر روميلو لوكاكو (34) وبول بوغبا (90+5 من ركلة جزاء) ولبرايتون غلين موراي (25) وشاين دافي (27) وباسكال غروس (44 من ركلة جزاء).
وخرج مانشستر سيتي حامل اللقب منتصرا من مباراته الأولى بين جماهيره، بنتيجة ساحقة على هادرسفيلد تاون 6-1 بفضل ثلاثية للأرجنتيني سيرخيو أغويورو امس، محققا فوزه الثاني على التوالي.
وسجل لسيتي أغويرو (25 و35 و75) والبرازيلي غابريال جيزوس (31) والإسباني دافيد سيلفا (48) والهولندي تيرينس كونغولو (84 خطأ في مرمى فريقه)، ولهادرسفيلد السلوفيني يون غورينتش ستانكوفيتش (43).
بدوره، حقق واتفورد فوزه الثاني تواليا وجاء على حساب مضيفه بيرنلي 3-1 امس.

ألمانيا
أكد نجم بايرن ميونيخ الألماني الفرنسي فرانك ريبيري أن مواجهة فريقه مع مضيفه دروخترسن/‏‏‏‏‏‏‏‏آسل (درجة رابعة) في كأس ألمانيا اول من امس، بأنها كانت صعبة رغم الفوز بهدف وحيد.
وأنقذ البولندي روبرت ليفاندوفسكي بايرن من إذلال الخروج من الدور الأول، بتسجيله هدف فوز متأخر (81).
ووصف سكان قرية دروخترسن/‏‏‏‏‏‏‏‏آسل، مواجهة العملاق البافاري بـ«مباراة القرن»، إذ تضم تشكيلة الفريق المتواضع موظف مبيعات في شركة سيارات ومستشارا في المسائل الضريبية وعامل بناء.
وقال ريبيري، في تصريحات نقلتها صحيفة «بيلد» الألمانية «كان الخصم يلعب بشكل جيد وبطريقة دفاعية، وكان ذلك صعبا بالنسبة لنا، لكن في الكأس لا توجد مباراة سهلة».
بدوره، قال مدرب بايرن الجديد الكرواتي نيكو كوفاتش «كانت مباراة صعبة يمكن أن تحصل في الكأس. لعبنا بطريقة بطيئة لكن الأهم أننا تأهلنا».
وفي مفاجأة مباريات اول من امس، ودع اينتراخت فرانكفورت حامل اللقب، بخسارته أمام أولم من الدرجة الرابعة 1-2.
وفاز هوفنهايم على مضيفه كايزرسلاوترن من الدرجة الثالثة 6-1. وبنفس النتيجة، فاز فيردر بريمن على فورماتيا فورمس من الدرجة الرابعة.

فرنسا
تعادل موناكو مع ضيفه ليل سلبا، اول من امس، في المرحلة الثانية من الدوري الفرنسي.
وتعادل كاين مع ضيفه نيس 1-1. وفاز مونبيليه على مضيفه أميان 2-1، فيما تغلب ديجون على ضيفه نانت بهدفين للاشيء. كذلك، تغلب رين على ضيفه أنجيه بهدف يتيم.
وأمس، تعادل ستراسبورغ مع سانت إتيان 1-1.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي