No Script

هدّد القنوات المصرية بـ «عقوبات صارمة»

«الأعلى للإعلام» يسجِّل مخالفات الدراما الرمضانية!

تصغير
تكبير
المجلس الأعلى للإعلام يُنزل عقوباته على الأعمال الدرامية المخالفة!

فقد أعلن المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام في مصر، أن لجنة الفحص المختصة بمتابعة كل الأعمال الرمضانية، بصدد إعداد تقريرها لتحديد المخالفات وعقوباتها.


وأوضح «أنه سيتم إعداد تقرير مجمع عن الشكاوى الواردة بشأن الأعمال الدرامية»، مشيراً إلى «أنه سيصدر تقريرا نصف سنوي عن مجمل الأعمال الإعلامية في ديسمبر المقبل، يشمل ملاحظات المجلس عن الأداء الإعلامي وتقييمه».

وفي هذا السياق قال وكيل نقابة الإعلاميين طارق سعدة «إن الإسفاف كان واضحاً في عدد من برامج المقالب الهزلية التي تعرض لها الضيوف خلال شهر رمضان المنصرم»، مضيفاً «أن النقابة رصدت الخروقات والتجاوزات التي صدرت من برامج المقالب الكاذبة».

وأضاف «أن النقابة تدرس المواقف التي ستتخذها حيال الأشخاص الذين يقومون بخداع الجماهير وخداع النجوم، أو الاتفاق مع النجوم»، مبيناً أن «جلسة مشتركة بين رئيس المجلس الأعلى للإعلام مكرم محمد أحمد ونقابة الإعلاميين ستُعقَد بشأن محاسبة المؤسسات الإعلامية التي تمارس على شاشتها التجاوزات».

وذكر سعدة أن «عقوبات المخالفين تتدرج في إطار القانون من الإنذار للغرامات المالية، وقد تصل إلى مرحلة إغلاق المؤسسة أو الشاشة»، لافتاً إلى أن «العقوبات التي ستفرض على الإعلاميين المخالفين تبدأ من لفت النظر والعقوبات المالية وتنتهي بالشطب من النقابة أو منع إعطاء تصاريح أو تجديد بطاقات».
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي