صباح الخالد خلال اجتماعه مع سامح شكري في القاهرة


الأمم المتحدة تُشيد بدور الكويت التاريخي ومواقفها تجاه اللاجئين الفلسطينيين

صباح الخالد التقى مفوض «أونروا»... ونظيريْه المصري والتونسي

كونا - ثمن المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين «أونروا» بيير كرينبول، دور الكويت التاريخي والكبير، ومواقفها الصلبة تجاه قضايا اللاجئين الفلسطينيين وحرصها على استمرار الأنشطة والبرامج التي تقدمها الوكالة لهم، وذلك من خلال دعم الكويت الدائم والمستمر لأنشطة الوكالة ودورها الريادي في تخفيف المعاناة الانسانية عن اللاجئين الفلسطينيين.
وعلى هامش اجتماع مجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري في الدورة العادية الـ150 الذي عقد بمقر جامعة الدول العربية في القاهرة، أمس، استعرض نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الشيخ صباح الخالد والمفوض الأممي الجهود التي تقوم بها «أونروا» ودورها الإنساني في تخفيف المعاناة عن اللاجئين الفلسطينيين، وكذلك ناقشا الصعوبات التي تواجهها الوكالة للاستمرار في الدور المنوط بها.
وثمن الخالد دور الوكالة وجهودها الحثيثة لتوفير الاحتياجات المطلوبة للاجئين الفلسطينيين في مختلف المجالات والأصعدة.
في السياق نفسه، بحث الشيخ صباح الخالد ووزير خارجية مصر سامح شكري، سُبل تعزيز العلاقات الثنائية الوثيقة بين البلدين في المجالات كافة، وعلى مختلف الأصعدة، وآخر مستجدات الساحتين الاقليمية والدولية والتطورات التي تشهدها المنطقة، اضافة إلى القضايا محل الاهتمام المشترك.
كما التقى الشيخ صباح الخالد مع وزير خارجية تونس خميس الجهيناوي، وتناولا سبل تعزيز العلاقات الثنائية الوثيقة بين البلدين الشقيقين في المجالات كافة وعلى مختلف الأصعدة، وبحثا آخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية والتطورات التي تشهدها المنطقة بالإضافة إلى القضايا محل الاهتمام المشترك.
حضر اللقاءات مساعد وزير الخارجية لشؤون الوطن العربي فهد العوضي، وسفير الكويت لدى مصر محمد الذويخ، ونائب مساعد وزير الخارجية لشؤون مكتب نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية صالح اللوغاني، ومندوب الكويت الدائم لدى جامعة الدول العربية أحمد البكر.

مستندات لها علاقة

  • شارك


اقرأ أيضا