No Script

تعيينها رئيسة تنفيذية خلفاً لعمر العمر المنتقل إلى المجموعة

إيمان الروضان أول سيّدة على رأس ... «زين الكويت»

u0625u064au0645u0627u0646 u0627u0644u0631u0648u0636u0627u0646
إيمان الروضان
تصغير
تكبير
عينت مجموعة زين للاتصالات إيمان الروضان رئيسا تنفيذياً لشركة زين الكويت، خلفاً لعمر العمر الذي سيعود للعمل في المجموعة ليتولى منصب مستشار الرئيس التنفيذي، وللاستفادة من خبراته في عملياتها التشغيلية.

وذكرت «زين» في بيانها أن الروضان التي كانت تشغل منصب الرئيس التنفيذي للشؤون التنظيمية في المجموعة، ستمارس مهام عملها في المنصب الجديد اعتباراً من الأول من ديسمبر المقبل، مبينة أنها من الكفاءات الممتازة التي تمتلك خبرات واسعة في مختلف قطاعات الاتصالات المتنقلة على مدار العقدين الماضيين.


وقال الرئيس التنفيذي في مجموعة زين سكوت جيجنهايمر، إن بصمات عمر العمر واضحة على عمليات الشركة في الكويت، وكانت جهودها ملموسة في تعزيز موقعها الريادي في السوق الكويتية.

وأضاف جيجنهايمر «نحن على ثقة بأن القيادة الجديدة للشركة ستكمل المسيرة بنجاح، وسيكون لها بصمات واضحة في تعزيز عملياتنا في السوق الكويتية»، مشيرا إلى أن الخبرة الكبيرة التي تمتلكها الروضان، والتي تصل إلى 20 عاماً في قطاع الاتصالات المتنقلة ستسهم في تعزيز موقع «زين» الريادي.

وكشف أن هذا التعيين والذي بموجبه باتت الروضان أول سيدة تتولى مهام هذا المنصب في تاريخ «زين»، يأتي ضمن سياسة المجموعة في عمليات التدوير، إذ إن التنقلات التي تجريها المجموعة من وقت إلى آخر، وتداول المناصب على مستوى قيادييها، يتماشى مع أهدافها التشغيلية.

ومن جهتها، أعربت الروضان عن سرورها بتولي مسؤولية قيادة شركة زين في الكويت، وعن سعادتها للعودة مرة أخرى للعمل مع عائلة «زين الكويت»، التي كنت فرداً منها لأكثر من 13 عاماً قبل أن تلتحق بالعمل في المجموعة الأم.

وأضافت أنها تقدر ثقة الإدارة العليا، وتتطلع بمزيد من التفاؤل إلى تعزيز مسيرة الشركة الرائعة مع فريق عملها المميز والغني بالخبرات والكفاءات، بما يحافظ على مكانتها المتميزة داخل قلوب عملائها، مؤكدة أن الشركة ستواصل جهودها وخططها المستقبلية، بما يخدم عملاءها ويرضي رغباتهم وطموحاتهم.

وشغلت الروضان المعروف عنها تبني منهج تأسيس وقيادة فرق مؤهلة لتحقيق النتائج، أكثر من منصب تنفيذي في عمليات المجموعة، بحيث شغلت منصب المدير التنفيذي للتجوال والعلاقات الدولية والنواقل المشغلة، وهو المنصب الذي قدمت من خلاله مساهمات إيجابية واضحة على مستوى عمليات المجوعة دولياً في السنوات الماضية.

وانضمت الروضان إلى العمل في شركة زين الكويت في العام 1998 من الرعيل الرائد في مختلف قطاع الاتصالات، وتدرجت في العمل في شركة زين الكويت، في قطاع التكنولوجيا والشبكات الذكية، ومن ثم انضمت إلى فريق تخطيط الأعمال وتطوير الخدمات والمنتجات في القطاع التجاري، ثم ترأست قطاع الاستراتيجيات والتخطيط، ومن بعدها قطاع شؤون الهيئات التنظيمية والتجوال.

وعلى صعيد نشاطها في مجالات صناعة الاتصالات الدولية والعالمية، فإن الروضان الحاصلة على شهادة البكالوريوس في هندسة الالكترونيات والاتصالات من جامعة الكويت، ولديها أكثر من عضوية في العديد من الهيئات والمنظمات الدولية، فهي عضو في مجموعة المصالح الإقليمية «GSMA» العالم العربي، وعضواً في مجموعة الرؤساء التنفيذيين للشؤون التنظيمية GSMA (CROG)، كما أنها حصلت على برامج عملية من معهد طوكيو للتكنولوجيا (TIT)، وبرامج في إدارة العلاقات بين القطاعين العام والخاص من كلية هارفارد للأعمال.
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي